العلاقة الزوجية

فائدة القرفة للدورة الشهرية

تعريف الدورة الشهرية هي مجموعة من العمليات الحيوية والفسيولوجية التي تحدث في الجسم كل شهر تقريباً أو تتراوح ما بين العشرون حتى الثلاثة وثلاثون يوم وتعاد مرة أخرى، وتظل حوالي ثلاثة أو خمسة أيام وتجعل الجسم يتخلص من الدماء الفاسدة التي تضر المرأة إذا ظلت داخلها ولذلك عندما يحدث تأخير لها تعاني من اضطرابات هرمونية ونفسية .

أسباب تأخر نزول الدورة الشهرية :

يعود تأخير نزول الدورة الشهرية لعدة عوامل أهمها هو نقص الغذاء والفيتامينات التي يتم الحصول عليها من الغذاء أو بسبب الأنيميا الشديدة مما تؤثر على الوظائف في الجسم بالكامل.

أيضاً يعتبر التوتر عامل هام في تأخير نزول الدورة الشهرية بسبب اضطرابات الهرمونات التي تسبب خلل في هرمون البروجيسترون ومن ثم تأخير نزولها.

وفي حالات الوصول لسن اليأس ونقص الهرمونات في الجسم بشكل عام وخاصة مع بداية انقطاع الدورة الشهرية .

فائدة القرفة للجسم :

– أما بالنسبة للقرفة فهي واحدة من اقدم النباتات التي تمت زراعتها خاصة في شرق أسيا مثل الهند وسيريلانكا حيث يصل طول الشجرة الخاصة بالقرفة حوالي أربعون متر، ويتم استخراج القرفة من لحاء تلك الشجرة وبعد ذلك يتم طحنها جيداً .
– وتعمل القرفة على منح الجسم العديد من العناصر والفيتامينات بل وتعمل رائحتها الذكية على تحسين المزاج ومساعدة للجسم على الاسترخاء، حيث يتم إضافتها إلى كوب من اللبن الدافئ قبل النون .

– بل وتساعد على خروج الغازات من الجسم وحل مشاكل الجهاز الهضمي والاضطرابات المعوية مثل الإمساك وغيره من مشاكل القولون والأمعاء.

فائدة القرفة للدورة الشهرية :

تفيد القرفة في زيادة نسبة الحديد في الجسم وبالتالي تزيد من تدفق الدم وتنشيط عملية الأيض وانقسام الخلايا وبالتالي تساعد في نزول الدورة بشكل سريع من خلال تخلص الجسم من الدم الفاسد وتكوين كريات دم جديدة.
– بل وتعمل القرفة أيضاً على تسكين الألم الناتج عن الدورة الشهرية من خلال إضافة ملعقة كبيرة من القرفة إلى كوب من الماء المغلي وتغطى لعدة دقائق حتى لا تتطاير الزيوت منها وتحلى بملعقة من السكر وتشرب في اليوم الأول من نزول الدورة الشهرية.

تجدون هنا”:

كل ما يخص العلاقة الزوجية

طريقة تنزيل الدورة بشراب القرفة

فوائد رأس الحانوت

السابق
اشياء تنزل الدوره الشهريه بسرعه
التالي
فوائد الليمون الأسود المدهشة

اترك تعليقاً