الصحة

فوائد القرفة للبشره الدهنية وكيفية استخدامها على البشرة

فوائد القرفة

جميعنا نعلم فوائد القرفة المتعددة والتي لا يمكننا أن نذكرها جميعها لأنها تحتاج إلى كتب لنعرف كيف نوافي حقها في الكتابة عن فوائدها المتعددة، القرفة من الأعشاب التي إن تواجدت في منزل ما لا يحتاج هذا المنزل إلى طبيب أو دواء لأنها هي الدواء، يمكن الاعتماد على القرفه في حل الكثير من الأمراض التي يعاني منها العديد من الأشخاص، ولكن اليوم سنذكر أهمية القرفة للبشرة الدهنية.

فوائد القرفة بالنسبة للبشرة الدهنية.

القرفة تساعد هذه البشرة كثيرا من إفراز الدهون الكثيرة والتي تجعل من البشرة دائما غير نظيفة ولكن عند استخدام القرفة تعطي هذه البشرة حقها في التنفس وتصبح أكثر نضارة.

القرفة تساعد العديد من الشباب في التخلص مما يؤرقهم من مظهرهم الغير مرغوب به مع حب الشباب، فهي تعمل على التخلص من حب الشباب من عمق البشرة نفسها ليس التخلص السطحي فقط.

القرفة تستخدم كمضاد للأكسدة والتخلص من الكثير من الميكروبات الضارة التي تتغلل البشرة الدهنية وتسبب بها العديد من المشكلات كالحبوب والبثور السوداء.

القرفة تساعد البشرة الدهنية من التخلص من مشكلات الالتهابات لأنها تعمل على التخلص من الأسباب التي تؤدي إلى الالتهابات.

القرفة تحتوي على العديد من العناصر التي نبحث دائما عنها داخل الكريمات والمواد الغير طبيعية مثل بعض الفيتامينات كفيتامين E فهي تعطيه للبشرة بكمية كبيرة مما يساعد على جمال البشرة ونضارتها.

الطريقة التي نستخدم بها القرفة للبشرة الدهنية:

القرفة تستخدم مع عسل النحل بحيث يتم خلط معلقة صغيرة من القرفة مع مقدار مناسب من العسل ويتم وضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يتم الغسل الجيد بالماء دون الصابون ويكرر مرة إلى مرتين بالأسبوع.
كذلك يمكن استخدام ماسك الصنفرة ويتم وضع قرفة وسكر خشن وزيت زيتون ويتم التدليك به بلطف على البشرة لمدة من 10 دقائق إلى 15 دقيقة، فهو مقشر جيد جدا للبشرة للتخلص من الرؤوس السوداء والميكروبات والجراثيم التي تكمن بالبشرة وكذلك الجلد الميت، كما أن القرفه تعتبر أيضا من الأعشاب العطرية التي تعطي رائحة جميلة ومنعشة على قدر الإمكان .

اقرأ أيضا:

طريقة تنزيل الدورة بالقرفة

فوائد القرفة للوجه

السابق
فوائد القرفة للوجه
التالي
اشياء تنزل الدوره الشهريه بسرعه

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.