العلاقة الزوجية

كيف احسب أيام التبويض بعد الدوره بطريقة سهلة للدورة المنتظمة والغير منتظمة

فترة التبويض حاسبة

كيف احسب أيام التبويض بعد الدوره بطريقة سهلة هو ما سنعرضه عليكم من خلال هذا التقرير على موقع فائدة الشامل في قسم العلاقة الزوجية، و التبويض هو عبارة عن الفترة التي تكون البويضة قد خرجت من المبيض وعلى استعداد تام بأن يتم تخصيبها من الحيوان المنوي من الذكر، ويحدث الحمل بالتأكيد إن شاء الله، ولكن الكثير من السيدات أو البنات اللاتي قد تزوجن حديثا لا يعرفن كيف يتم حساب ميعاد التبويض ليحدث الحمل وفي هذا الموضوع سوف نقدم لك كل ما تريدين معرفته عن فترة ومرحلة التبويض وأوقاته وأعراضه وغيرها.

كيف احسب أيام التبويض بعد الدوره

أولا نبدأ معكم بعرض كيف يتم حساب فترة التبويض:

يتم احتساب التبويض من اليوم 14 منذ بداية الدورة للسيدات التي دورتهم كل 28 يوم، وأيضا السيدات التي دورتهم منتظمة بدور عام كل شهر، أيام التبويض تمتد من 12 ساعة إلى يومين وهذه المدة يجب أن يتم فيها الجماع بشكل متكرر إلى أن يحدث الحمل بإذن الله.

يتم حساب أيام التبويض لبعض السيدات التي يتأخر لديهن الدورة بشكل منتظم، مثل الدورة كل 30 يوم أو أكثر يتم انتقاص العدد 14 من أخر يوم قبل الدورة للشهر السابق، يعني مثلا إن كان أول يوم من الدورة هو يوم 1 بالشهر أي أن اليوم السابق ليوم 1 هو يوم 31 (31-14) يكون ايام التبويض اليوم 16 أو 17 وقد يصل 18 في الشهر الجديد.

كيف نتعرف على أيام التبويض:

نتعرف على أيام التبويض من الأعراض التي تصاحب الجسم التي تشعر بها السيدة خلال تلك الفترة ومن هذه الأعراض ارتفاع درجة حرارة الجسم ارتفاع قليل نسبيا.

هناك ألم أثناء تلك الفترة يشبه ألم الدورة، ويكون أسفل البطن وقد يكون في أحد الجوانب والتي التي تعني أن البويضة تخرج من المبيض الموجود في هذا الجانب، ويحدث اختلاف في الإفرازات التي تخرج من المهبل وتزيد أيضا الإفرازات.

يجب أن يتبع بعض الأمور لحدوث الحمل ومنها أن يتم الحفاظ على البعد عن كل ما يسبب القلق والتوتر في تلك الفترة.

وكذلك الراحة التامة خلال تلك الفترة للحفاظ على البويضة التي يمكن أن تخصب.

كذلك الاستمرار على النوم على الظهر بعد العلاقة الحميمة لوصول الحيوان المنوي للبويضة ويتم تخصيبها.

كما أنه ينصح بعدم استخدام الغسول المهبلي بعد العلاقة الزوجية أو قبلها حتى لا يؤثر على صحة الحيوان المنوي.

السابق
هل الثوم ينحف
التالي
طريقة تضخيم كف اليد

اترك تعليقاً