العلاقة الزوجية

كيف اعرف أني حامل بعد التبويض بيوم

طريقة معرفة علامة الحمل

كيف اعرف أني حامل بعد التبويض بيوم واحد أو يومين أو ثلاثة بعد فترة الاباضة، هو السؤال الذي يدور في ذهب كل زوجة ترغب في الحمل، هو السؤال الذي سنجيبكم عليه من خلال هذا الموضوع على موقع فائدة الشامل،  وبدورنا نتمنى أن لا يحرم احد من الذرية الصالحة إن شاء الله يارب. الحمل هو حلم كل فتاة وتصاب الكثير من النساء بالإحباط عندما تتكرر محاولاتها في الإنجاب وتفشل.

مما يسبب حدوث تأثير مضاعف للمرأة التي ترغب في الحمل نتيجة تأثير الهرمونات بالحالة النفسية، ولذلك نقدم في السطور القادمة بعض الطرق التي تساعدك سيدتي على حدوث الحمل مع بعض العلامات التي تجيب على سؤال كيف أعرف أني حامل بعد التبويض بيوم واحد.

  طريقة معرفة الحامل بعد التبويض بيوم

هناك بعض العلامات الأولى التي تمكنك عزيزتي المرأة من معرفة حدوث الحمل أم لا، وعلى الرغم من إنها قد تتشابه في الكثير من الحالات مع حدوث التبويض ولكن قد تشعر المرأة ببعض الاختلافات الطفيفة وقد لا تلاحظها بالمرة، بل وهناك بعض الاختبارات المنزلية التي يمكنك القيام بها لاختبار دقة الحمل دون الذهاب إلى الطبيب أو شراء أداة اختبار الحمل “tist” من الصيدلية.

ولكن بشكل عام مهما كانت المحاولات والاختبارات التي تجرى لمعرفة حدوث الحمل أم لا فلا توجد طريقة دقيقة تمكنك من معرفة حدوث الحمل إلى بعد موعد الدورة الشهرية بعشرة أيام على الأقل، فيما عدا تحليل الدم الذي يمكنك القيام به بعد موعد التبويض أو بعد موعد الدورة الشهرية التالية.

أما بالنسبة لعلامات حدوث الحمل بعض التبويض، هي ملاحظة المرأة لخروج بعض الإفرازات على غير المعتاد حيث أن وقت التبويض يسبب نزول بعض الإفرازات خاصة عند انفجار البويضة في حالة عدم تلقيحها أمأ في حالة حدوث الحمل قد تشعر المرأة ببعض الألم في منطقة الرحم، يصاحبه نزول لبعض قطرات الدم أو الإفرازات الزائدة نتيجة انغراس البويضة في جدار الرحم.

بعض الاختبارات المنزلية لمعرفة حدوث الحمل :

أما الاختبارات المنزلية التي يمكنك سيدتي القيام بها من أجل التأكد من حدوث الحمل فهي كالآتي  في الأسفل:

اختبار علامة الحمل في المنزل
علامة الحمل في المنزل

• 1: اختبار الكلور : وهو اختبار ليس دقيق ولكنه قد يشير لبعض التغييرات في حدوث الحمل وذلك من خلال أخذ كمية قليلة من البول في وعاء بلاستيكي نظيف ويتم إضافة بعض قطرات من الكلور فإذا حدث فوران ثم هدأت مرة أخري فيدل على عدم وجود الحمل أما إذا ظلت فترة في حالة الفوران فتدل على وجود الحمل.

• اختبار الملح : وذلك من خلال إضافة كمية من البول إلى كمية قليلة من الملح الخشن ويتم الانتظار فترة فإذا حدث فوران للكوب ثم تعود مرة أخرى فيدل على وجود حمل.

تجدون هنا ايضا:

أهم علامات الحمل في الأسبوع الأول

علامات الحمل في الشهر الأول

كل ما يخص الأم الدورة الشهرية من

 

السابق
متى تنزل الدوره بعد شرب القرفه
التالي
أعراض الحمل الحقيقي

اترك تعليقاً