الصحة

أيهما اخطر البواسير الداخلية أم الخارجية وطريقة علاجها

الجواب على سؤال أيهما اخطر البواسير الداخلية أم الخارجية؟ سنعرضه عليكم من خلال هذا التقرير على موقع فائدة الشامل، كما سنعرض عليكم أسباب وطريقة العلاج للبواسير، وتعد البواسير هي واحدة من ضمن الأمراض الشرجية التي تشكل خطوة على صحة الإنسان خاصة عندما تصل لمراحل متقدمة بل وتعتبر إحدى الأمراض المزعجة التي تسبب توقف في النشاطات اليومية بشكل عام، ولذلك نقدم في السطور التالية بعض المعلومات المتعلقة بمرض البواسير وايهما اخطر البواسير الداخلية أم الخارجية.

ما هي البواسير

 البواسير هي أحد أنواع الأمراض الشرجية كما ذكرنا في الأعلى التي تسبب حدوث بعض الالتهابات في منطقة المستقيم وتكون بذلك بواسير داخلية أو تمتد لتصل إلى فتحة الشرج وتسبب زوائد لحمية وتكون بذلك بواسير خارجية وتسبب الآلم الشديد خاصة عند الجلوس أو أثناء التبرز بل وتصل لنزول قطرات من الدماء.

تعرف على:

الأكل المناسب لمرضي البواسير

طريقة علاج البواسير بوصفة الدكتور الشمري

طريقة علاج البواسير بالباذنجان

أسباب البواسير

تحدث البواسير بشكل عام نتيجة الإصابة بالإمساك المزمن الذي يعتبر سبب رئيسي لها حيث يسبب خروج للبراز بصورة جافة وصلبة مما تعمل على جرح منطقة المستقيم وفتحة الشرج مسببة الشق الشرجي.

وفي حالات الجلوس لفترات طويلة والسمنة المفرطة التي تسبب بطء في حركة الأمعاء ومن ثم حدوث الإمساك، بل وفي بعض الحالات المتعلقة بالحمل والرضاعة تصاب المرأة بالبواسير نتيجة تغيير الهرمونات والجلوس فترات طويلة مع قلة النشاط والحركة.

علاج البواسير

أما بالنسبة لعلاج البواسير فهو يعتمد على نوعها وأيهما اخطر البواسير الداخلية أم الخارجية حيث أن الخارجية تعتبر اشد وأخطر ولكن يمكن علاجها بسهولة من خلال الجراحات أو المراهم الموضعية أما البواسير الداخلية فقد تحتاج وقت أطول في العلاج ولكنها لا تسبب الألم الشديد كما هو الحال في البواسير الخارجية.

ويكمن العلاج في المرحلة الأولى بتغيير العادات الغذائية من خلال الإكثار من الألياف والسوائل حتى تسبب ليونه و سهولة في خروج البراز وبالتالي لا تسبب الآلم أثناء خروج الفضلات مع الابتعاد عن النشويات والكربوهيدرات والدهون المشبعة والمواد الحريفة التي تسبب مزيد من الألم.

مع استخدام المراهم الموضعية التي تعمل على تخفيف الالتهاب وسرعة علاجه مع استخدام المخدر الموضعي قبل التبرز بحوالي نصف ساعة، وفي حالات البواسير الخارجية التي تسبب نزول قطرات من الدم يمكن أن يتم إجراء جراحات تعمل على إزالتها باستخدام جراحات الليزر أو الجراحات التقليدية.

اقرأ أيضا:

طريقة علاج البواسير بثوم

طريقة علاج البواسير بالعسل

المأكولات التي تهيج البواسير

طريقة النوم لمرض البواسير

عصير مفيد للبواسير

طريقة علاج البواسير بالأعشاب

 

السابق
فوائد اكل الثوم للجنس
التالي
أضرار الصبار على الجسم والبشرة

اترك تعليقاً