الصحة

فوائد عشبة الزاز

إليكم طريقة الاستخدام وفوائد عشبة الزاز للشعر، وعشبة الزاز هي واحدة ضمن أشهر أنواع الأعشاب المغربية التي تعمل على زيادة طول الشعر فهي عشبة تنمو على ساحل البحر المتوسط وذات استخدامات متعددة على مجال الصحة والبشرة والجمال بشكل عام، ولكنها تؤتي بنتائج فعالة على الشعر فكانت تدخل في الكثير من الوصفات وصناعة الزيوت الخاصة بالشعر بل ويستخدم على شكل حناء للشعر ولذلك دعونا نستعرض بعض من فوائد عشبة الزاز وطريقة استخدامها .

فوائد عشبة الزاز

تعمل عشبة الزاز على معالجة حالات تقصف الشعر الذي ينتج عن تكرار حالات الصبغات والكوي والفرد والتعرض للحرارة المرتفعة الناتجة عن استخدام السيشوار، فتقوم عشبة الزاز بالتخلص من التقصف ونمو الشعر بصورة طبيعية.


• بل وفي حالات تساقط الشعر بسبب ضعف البصيلات أو وجود بعض المشاكل في الفروة مثل ظهور القشرة فهي تعمل على معالجة كافة مشاكل الشعر حيث إنها تعمل على ترطيب فروة الرأس ومن ثم التخلص من القشرة.

• وبسبب احتواء عشبة الزاز على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن مثل الزنك وفيتامين أ فإنها تمنح الشعر اللمعان والقوة وتساعد على زيادة طول الشعر بصورة طبيعية حتى تغذيه من الأعماق حتى الأطراف.

طريقة استخدام عشبة الزاز

 يتم استخدام عشبة الزاز بعدة طرق مختلفة حسب معالجة السبب أو المشكلة التي يعاني الشعر وذلك على سبيل المثال:

أولا يتم خلط ثلاث ملاعق من عشبة الزاز أو أكثر طول الشعر ويتم إضافة ملعقتين من زيت الزيتون حتى تصبح لينه نوعاً ما ثم يتم وضعها على الشعر وهو جاف وتدلك فروة الرأس جيداً به حتى يتم غمر الشعر بالكامل

ويتم ارتداء كاب حراري أو بونية لمدة ساعتين حتى يتم الاستفادة القصوى من عشبة الزاز وبعد ذلك يتم شطفها بالماء الفاتر وبعد ذلك يتم استخدام قليل من البلسم للتخلص بشكل نهائي من أي آثار لها وسوف تلاحظين سيدتي نتائج باهرة منذ الاستخدام الأول .

أما الطريقة الثانية وهي من خلال خلط ملعقتين من عشبة الزاز مع زيت اللوز وتترك حوالي ساعة حتى تختمر جيداً ثم يتم وضعها على الشعر لمدة نصف ساعة على الشعر بعد أن يتم فرده بالسيشوار حتى يأخذ شكل الشعر وبالتالي تساعد على فرد الشعر ونعومته لأطول فترة ممكنة.

شاهد أيضا:

أضرار الصبار للشعر

فوائد زيت الصبار للتنحيف

السابق
كيفية الوضوء للأطفال
التالي
أسباب وجع رأس المعدة

اترك تعليقاً