الصحة

فوائد فاكهة كاكي

فوائد فاكهة كاكي او الكاكا

فائدة وفوائد فاكهة كاكي للإنسان ستحجدونها من خلال هذا التقرير على موقع فائدة، فاكهة الكاكي أو كما يطلق عليها الكاكا هي فاكهة ضمن الفواكه الصيفية اللذيذة التي تتميز بمذاق شهي وفائدة كبيرة خاصة على البشرة وعلى الجسم  بصفة عامة، حيث تحتوي على عدد كبير من العناصر والفيتامينات والمعادن الأساسية لبناء الجسم، وكان الموطن الأصلي لزراعة فاكهة الكاكي في دول شرق آسيا وخاصة الصين والهند، وفيما بعد انتقلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا حيث إن تلك الفاكهة تحتاج إلى درجة حرارة منخفضة لا تتعدى الخمسة وعشرون درجة مئوية، وفاكهة الكاكي لديها العديد من الأسماء الأخري، أو باللغة الإنجليزية تكتب هكذا persimmon، كما لديها اسم اخر وهو القاقا، أوثمر الخرما، أو التين الكاكي، أو فاكهة بيريسيمين، بجانب اسم ثمرة او فاكهة الكاكي.

فوائد فاكهة كاكي

تتميز فاكهة كاكي باحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والبروتينات والمعادن مثل الحديد والمغنسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والكالسيوم بالإضافة إلى السكريات الطبيعية مثل الفركتوز والجلوكوز، بل ويحتوي على نسبة عالية من الألياف والأحماض المضادة للأكسدة مثل البيتاكاروتين وحمض الفوليك واللايكوبين وغيرة من المعادن الأخرى التي تجعلها ذات فائدة كبيرة للجسم.

بل وتحمي فائدة الكاكي الجسم من الإصابة بالسرطان المختلفة خاصة سرطان الأمعاء والقولون والكبد والبنكرياس حيث تعمل على حصر الخلايا السرطانية وتمنع انتشارها.

بل وتحافظ فاكهة كاكي على مستويات السكر في الدم وتخفض نسبة الكوليسترول في الجسم وبالتالي تمنع حدوث تصلب الشرايين والتعرض الجلطات وتعمل على ضبط معدل الضغط سواء كان مرتفع أو منخفض.

وتساعد الكاكي أيضاً على إنقاص الوزن بصورة كبيرة حيث تعمل نسبة الألياف بها على الشعور الدائم بالشبع لفترة طويلة بل وتمد الجسم بالكثير من العناصر التي يحتاج إليها .

وتمنح فاكهة كاكي الجسم النشاط والحيوية وتخفف الشعور بالإرهاق والإنهاك خاصة بعد يوم عمل شاق فيكفي تناول ثمرة واحدة من تلك الفاكهة فتعمل على الشعور بالاسترخاء.

ولمن يعاني من الإمساك المزمن والانتفاخات فتقوم الكاكا بسهولة خروج الفضلات والتخلص من السموم في الجسم بالكامل، بل وتعالج قرحة المعدة والتهاب الأمعاء.

طريقة تناول فاكهة الكاكي

يمكن تناول فاكهة الكاكا من خلال عدة طرق حيث يمكن تناولها صحيحة أو تقطيعها إلى شرائح ويتم تزيين الكيك بها أو يتم تقطيعها إلى مكعبات وتدخل ضمن سلطة الفواكة، ويمكن أن يتم وضعها داخل محضر الطعام وتشرب على هيئة عصير وهناك بعض ربات البيوت التي تعمل على تحضيرها لتصبح مربي ذات طعم لذيذ.

إقرأ أيضا على موقع فائدة الشامل: 

السابق
طريقة علاج مرض التزلج المنوي
التالي
أعراض الكوليسترول

اترك تعليقاً