الصحة

طريقة النوم الصحي للبواسير وكيفية الجلوس الصحية

كيفية النوم الصحي

طريقة النوم الصحي للأصحاب مرضي البواسير سنعرضها عليكم من خلال هذا التقرير على موقع فائدة الشامل، حيث يعتبر  مرض الإصابة بالبواسير من الأمراض المزمنة والمؤلمة والتي انتشرت بشكل كبير في وقتنا، ولا يشعر بها المريض في أولها، بل بعد الإصابة بها والتهابها بفترة.

وهي عبارة عن تضخم وتورم لبعض الأوردة في منطقة حرجة جداً وهي منطقة الشرج، وبالتالي تتدلى وتبدأ في الظهور من خلال المستقيم، ومثل تلك الأمراض تترك العديد من الآثار المؤلمة وبصفة خاصة وقت الجلوس أو النوم.

ومن أهم الأسباب التي تساعد على الإصابة بالبواسير الإمساك وعدم تناول الطعام الذي يحتوي علي نسبة عالية من الألياف، بالإضافة إلي الجلوس لفترات طويلة ومتواصلة سواء من خلال السواقة أو العمل علي جهاز الحاسب الآلي.

تعرف من هنا على: من الأخطر البواسير الداخلية أو الخارجية

وكذلك السمنة المفرطة والبدانة، وعدم ممارسة الرياضة وتمارينها، والجدير بالذكر أن عدم التحرك لفترات طويلة يؤدي إلي الإصابة بالبواسير.

كيفية النوم الصحي للبواسير

حيث يعاني مريض البواسير من النوم المتقطع، وعدم قدرته على أخذ قسط كافي من الراحة، والنوم في سلام وذلك نتيجة الآلام التي تنتج عن طريقة النوم الخاطئة، فقد حذر الأطباء من النوم علي الظهر.

لأنه مصاحب للعديد من الأمراض والتي قد تؤدي للوفاة، وبالنسبة لمريض البواسير فتسبب له مضاعفات كثيرة، حيث أن تلك الطريقة تقوم بالضغط علي تلك الأوردة المنتفخة والمتورمة، مما يصاحبها آلام شديدة.

ولكن يفضل النوم على الجانبين (الأيمن والأيسر) والتبديل بينهما، ويجب علي مريض البواسير الالتزام بنظام غذائي وعادات صحية للتخلص من هذا المرض.

النوم الصحي
كيفية النوم الصحي

أما عن الطريقة السليمة للجلوس، فيمنع الجلوس الكثير لفترات متواصلة وطويلة، وذلك لتجنب الشعور بآلام وكذلك حدوث الالتهابات والمضاعفات، وزيادة القدرة علي التركيز والعمل.

الجلوس كثيرا في السيارة مضر للبواسير
كيفية النوم الصحي

و ينصح الأطباء المرضى بضرورة الوقوف والمشي كل فترة، وخاصة للأشخاص العاملين، فيقوم الشخص بضبط المنبه بجواره علي فترات مثلا كل ربع ساعة يذكره، وبالتالي فان ذلك يعمل علي تخفيف الوجع.

كما ينصح الأطباء بتناول الخضروات وخاصة الورقية بكميات كبيرة للتقليل من الإصابة بالإمساك، وكذلك تناول الفواكه الغنية بكمية كبيرة من الألياف.

هذا إلى إلي جانب شرب المياه والعصائر بكميات كبيرة، مع ملاحظة تقليل كمية البروتين، ومنع حمل الأشياء الثقيلة، والقيام ببعض التمرينات الرياضية والمشي، والحرص على تقليل الوزن، وتجنب استخدام الملينات الكيميائية، ولكن يفضل شرب السوائل والفواكه التي تساعد على التليين.

شاهد أيضا:

السابق
كيف يؤكل الخرشوف
التالي
طريقة تنزيل الدورة خلال ساعه مجربه

اترك تعليقاً