دعاء وادعية

ماهو دعاء الجماع بين الزوجين ودعاء قبل معاشرة الزوجه

ادعية الجماع

إليكم دعاء الجماع بين الزوجين أثناء العلاقة الحممية في الحلال، نعمة الزواج من بين أفضل النعم التي ينعم بها الله عز وجل على عبادة فالله عز وجل قد شرع الزواج بين عبادة من أجل العمل على ترك المعاصي وتجنب الزنى والفواحش، التي من شأنها تدمير الإنسان وتدمير خلقة وتدخله النار، والجدير بالذكر فإن العلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة تعود بالفائدة على كل منهم حيث أن الرجل يعصم نفسة من الخطأ كما أنه يشبع رغبات المرأة ويشبع رغبتها الطبيعية وهي أن تصبح أم، فلا حمل بدون جماع بين الرجل والمرأة.

أداب الجماع بين الزوجين

بالطبع قبل معرفة ما هو الدعاء الذي يجب ذكرة أثناء الجماع، لابد من التعرف على ما هي آداب الجماع حيث أن للجماع آداب لابد من أتباعها وهي:

ماهي آداب الجماع بين الزوجين في الحلال

أو قبل الانطلاق ودخول في مرحلة المداعبة، يجب أن يتطيب كل من الزوجين بأطيب الروائح وهذا شيئ مهم، خصوصا كما يعلم الجميع أن جميع البشر يكره الرائحة الكريهة، وفي المقابل يحب الرائحة الطيبة والجميلة.

لابد على الزوج أن يثير زوجته من خلال المداعبة حتي تحصل على حقها في المتعة أثناء العلاقة الزوجية مثلها مثل الرجل.

لابد على الزوج البعد عن المعاصي أثناء العلاقة الزوجية من أهمها عدم أتيان الزوجة خلال فترة الحيض، أو إتيان الزوجة من الخلف.

لابد على الزوجين الوصول إلى المتعة القصوى خلال العلاقة الحميمية بينهم وبين بعضهم البعض عملا على حماية الزوجين من المعاصي خارج إطار علاقة الزواج.

ماهو دعاء الجماع

وعن الدعاء عند الجماع فلابد أن يلتزم الزوجان بذكر الله عز وجل قبل الجماع على الفور ولابد على الزوج أن يدعى إلى الله عز وجل بدعو هامة جدا قبل أن يعاشر زوجته وهو ” بسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ” حيث أنه بتلك الدعاء يرغب الزوج في أن يحصن المني الذي ينزل منه في حالة حدوث حمل.

فأن يحن الله عز وجل على الجنين من مس الشيطان وأن تكون ذريته من الصالحين كما أن الدعاء وذكر الله عز وجل قبل البدء في المعاشرة أو الجماع من شأنها أن تستمر حبال المودة والرحمة بين الزوجين وبعضهم البعض.

كما أنها تعمل على حماية الولد من شر الوسواس الخناس وأن لا يحل للشيطان أن يدخل بين المرء وزوجته خاصة خلال تلك المرحلة الهامة في الحياة الزوجية ومن الممكن أن يفسد حياتهم الشيطان.

شاهد من هنا:

السابق
ماهي مشروبات صباحية لحرق الدهون في أسرع وقت
التالي
ماهو الدين الإسلامي: بحث عن الدين الاسلامي

اترك تعليقاً