دعاء وادعية

دعاء بعد صلاة الظهر يوم الجمعة وفوائد أدعية الجمعة

فوائد دعاء بعد صلاة الظهر يوم الجمعة

نقدم لكم دعاء بعد صلاة الظهر يوم الجمعة من خلال هذا الموضوع في الأسفل، ويعتبر يوم الجمعة هو أحد الأيام المباركة التي تحمل الخير والبركات وتنشر نفحات الرحمة والمغفرة من الخالق على عبادة بل ولقد وعدنا الله إن ما بين الجمعة والجمعة التالية تكفير الذنوب والمعاصي ولكن بشرط عدم ارتكاب الكبائر.

ولذلك يقوم الكثير من المسلمين بعد انتهاء فروض الصلاة يوم الجمعة وتلاوة سورة الكهف أن يتضرعوا الخالق عز وجل ببعض الأدعية التي تقربهم منه ويتم استجابة دعوتهم في تلك الساعات المباركة إن شاء الله وفي ذلك الوقت خاصة عند قول دعاء بعد صلاة الظهر يوم الجمعة فتابعونا.

دعاء بعد صلاة الظهر

اللهم أنت ربي لا اله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك و وعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فمن يغفر الذنوب إلا أنت أستغفرك ربي و أتوب إليك عن كل ذنب أذنبته أنت تعلمه وأنا لا أعلمه.

يارب يا من وعدت عبادك في يوم الجمعة باستجابة دعوتهم في ذلك الوقت، أدعوك ربي بما دعاك به الرسل من قبل، ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري و أحلل عقدة من لساني يفقه قولي سبحانك ربي لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت السميع العليم.

أدعية يوم الجمعة

اللهم أني أسألك من فضلك وجودك بأن ترسل علي رحمتك من السماء وتفتح لي أبواب الرزق الحلال وباعد بيني وبين الرزق الحرام كيفما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إنك أنت الله لا اله إلا أنت أنت الغني ونحن الفقراء إليك، أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين.

اللهم أني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا استفرجت به فرجت وإذا استرحمت به رحمت وإذا سئلت به أعطيت أن ترحمني وتغفر لي وتتجاوز عن سيئاتي وترزقنى حسن الخاتمة وأرزقني الصحة والعافية وطول العمر.

اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السماوات والأرض رب كل شيء ومليكه أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه وأن اقترف على نفسي سوء أو أجره إلى مسلم، اللهم لك الحمد حمدا طيبا مباركا كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.

شاهد أيضا:

 

السابق
صورة إمساكية شهر رمضان 2018 في مصر وموعد أول أيام شهر رمضان 1439
التالي
هل الماء الساخن مع العسل ينقص الوزن

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.