شهر رمضان

صورة إمساكية شهر رمضان 2018 في مصر وموعد أول أيام شهر رمضان 1439

امساكية شهر رمضان 2018 في مصر صورة

ماهي إمساكية شهر رمضان 2018 في مصر؟ وماهو أول أيام شهر رمضان ومتي سيكون موعد استطلاع هلال رمضان، ومتا ينتهي شهر الصيام والقيام، وما هو موعد عيد الفطر 2018؟ تلك هي أكثر الأسئلة التي يسألها المسلمون كل يوم لمعرفة مواعيد الشهر الفضيل وقد قررنا أن نعرضها لكم من خلال هذا المقال على موقع فائدة الشامل.

حيث تعد إمساكية شهر رمضان 2018 في مصر من أهم الأمور التي ينتظرها المسلمون، والتي نستطيع من خلالها معرفة كافة مواعيد الصلاة، وأذان المغرب والفجر والعشاء لقضاء صلاة التراويح بعد الانتهاء من صلاة العشاء، وذلك خلال الشهر الكريم المعظم شهر رمضان، بالإضافة لذلك فإننا نستطيع التعرف على مواعيد الإفطار والسحور، ومن خلال هذا المقال الشيق سوف نقدم لكم تلك الإمساكية من خلال موقعنا الإلكتروني فائدة الشامل في قسم شهر رمضان 2018.

إمساكية شهر رمضان 2018 في مصر

الآن سنبدأ معكم بتقديم امساكية شهر الصيام والقيام، وسنقدم لكم معها التاريخ الميلادي الموافق لكل يوم من أيام الشهر الكريم، والجدير بالذكر أن هذه الإمساكية ستتضمن مواعيد الصلاة لكل مدينة داخل مصر، حيث يكون هناك اختلاف في المواعيد ويرجع ذلك لاختلاف أماكن المدن على خطوط الطول ودوائر العرض التي من خلالها يتم تحديد الوقت.

والمسلمون يحبون أن يعرفوا المواعيد والتواريخ وخاصة بداية شهر رمضان وأخر أيامه والذي لا يعتمد به في الإمساكية، لأنه يتم تحديده من خلال هيئة الأرصاد الفلكية وعلماء الفلك، ويتم الإعلان عليه من خلال القنوات التليفزيونية والأزهر الشريف. ومن أهم هذه المواعيد التي يبحث عنها المسلمون هو موعد صلاة المغرب وهو وقت الإفطار وموعد صلاة العشاء لكي يقيموا شعائرها ومن بعدها صلاة التراويح التي ينتظرها المسلمون من العام للعام التالي له، بالإضافة إلى صلاة الفجر والتي يسبقها الإمساك وبداية صوم اليوم الجديد في شهر رمضان، هذا وسنقدم لكم الإمساكية في الأيام القادمة في حالة الوصول إلى جديد.

امساكية شهر رمضان 2018 في مصر
امساكية شهر رمضان 2018

لتنويه مع اقترب الشهر القادم سنقدم لكم كل جديد في الموضوع.

موعد شهر رمضان 2018

ونجد أن شهر رمضان في الغالب إما أن يكون تسعة وعشرين وقد يكون ثلاثين يوماً تبعاً لرؤية الهلال، ويعقبه عيد الفطر المبارك الذي ينتظره المسلمون، والجدير بالذكر أنه يقوم خبراء وعلماء الأرصاد الفلكية بتحديد بداية ونهاية الشهر لعمل التقويم الهجري لكل عام من بدايته، وتحديد أعياد المسلمين والشهور الهجرية إلا أنه يكون هناك بعض الأخطاء أحيانا.

ويبدأ المسلمون في البحث عن إمساكية شهر رمضان 2018 في مصر، وذلك من خلال صفحات الأنترنت سواء عبر المواقع الإلكترونية أو مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.

ومن المنتظر أن يكون موعد أول أيام رمضان هذا العام بتاريخ يوم الخامس عشر من شهر مايو، وقد يزيد يوم أو ينقص يوم، وذلك بحساب موعد رؤية هلال رمضان، سنقدم لكم كل جديد مع اقتراب الموعد.

موعد عيد الفطر 2018

أما بخصوص موعد أول أيام شهر شوال 1439 أو يوم عيد الفطر من المنتظر من الناحية الفلكية، أن يكون بتاريخ السادس عشر أو الخامس عشر من شهر يونيو والله أعلام وأحكم. وسنقدم لكم كل جديد في الأمر.

شاهد من هنا:

السابق
أضرار حب الرشاد للشعر وفوائده
التالي
دعاء بعد صلاة الظهر يوم الجمعة وفوائد أدعية الجمعة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.