منوعات

ماهي أعلى فائدة بنكية في مصر

أعلي فائدة البنك المصري

يبحث الكثير من الأفراد الذين لديهم مبالغ مالية ويرغبوا في أن يتم استثماره على المدى البعيد أو يتم ادخاره والربح من وراءه عن أعلى فائدة بنكية في مصر، وما هي الشروط أو الأوراق المطلوبة حتى يتم إنشاء حساب بنكي والقدرة على السحب في أي وقت ولذلك تابعونا في السطور التالية.

ماهو معدل اعلي فائدة بنكية في مصر؟

هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها استثمار أموالك عزيزي القارئ، فيمكنك اختيار ما تشاء حسب رغبتك في الادخار هل هي أموال قد تحتاج إليها في يوم من الأيام أو في وقت قريب ففي تلك الحالة يمكنك أن تقوم لإنشاء حساب بنكي سواء كان حساب توفير أو حساب جاري.

حيث تقوم الكثير من البنوك بتوفير عدد من الحسابات ذات فائدة ثابتة وأخرى متغيرة تتراوح ما بين ١١٪ وما بين ٢١٪ حسب نوع الحساب والحصول على الفائدة، فقد تكون فائدة شهرية أو فائدة ربع سنوية أو نصف سنوية وقد تصل إلى أرباح سنوية.

وتتميز تلك الحسابات بالمرونة في الإجراءات والسحب في أي وقت فيتطلب أن يتوافر بطاقة إثبات الشخصية وفي حالة صغار السن يمكن أن يتم وجود واصى أو الفرد الخاص بالولاية ويتم استلام فيزا أو بطاقة بلاستيكية يمكنك السحب من خلالها في أي فرع من فروع البنك المتواجدة على مستوى الجمهورية.

قد يهمك:فائدة البريد المصري هذا العام.

وهناك شهادات الاستثمار التي تمنحك عائد ثابت لا يتغير على فترات طويلة وهي شهادات سنوية أو كل ثلاث سنوات أو كل عشر سنوات وتتراوح الفائدة ما بين السبعة عشر بالمئة أو العشرون بالمئة، ولكن في حالة سحب المبلغ في منتصف الفترة أو قبل انتهائها قد يخسر العميل تلك الفائدة، أو يقوم بأخذ الفائدة على الفترة التي تم الإيداع بها فقط ويقوم بدفع الرسوم الإدارة الخاصة بالبنك.

وقد يقوم الشخص أيضاً بعمل وديعة في حالة الرغبة في استثمار الأموال للأبناء أو تكون مبالغ مالية زائدة عن حاجة الفرد فيقوم بحفظها على شكل وديعة على عدد سنوات محددة.

خاصة بالاتفاق بينه وبين البنك ويتم الحصول على الفوائد إما كل ثلاث شهور أو ستة أشهر أو سنة وفي حالة كسر تلك الوديعة قد يخسر العميل نسبة الفائدة أو يقوم بأخذ الفائدة على الفترة التي تم الإيداع بها حسب سياسة البنك أو المؤسسة المالية.

عزيزي القارئ اقرأ أيضا:

موعد شهر رمضان 2019

إمساكية شهر رمضان في مصر

أمتع طرق الجماع

السابق
تعرف على طريقة علاج لسعة الدبور
التالي
أسباب بداية البواسير وطرق العلاج لها

اترك تعليقاً