منوعات

فائدة البريد المصري ومميزات دفتر توفير البريد المصري

فائدة البريد المصري

نعرض عليكم قيمة فائدة البريد المصري في هذا التقرير، البريد المصري هو واحد ضمن اقدم المؤسسات المصرية التي تقوم بتيسير الأمور المالية منذ ما يقارب الألف عام ويتخطى عدد عملائها الخمسة عشر مليون عميل، بل ويرتبط البريد المصري بعدد كبير من المؤسسات والقطاعات الحكومية التي تقوم بصرف رواتب الموظفين وغيرها.

وفي بادئ الأمر كان البريد يقوم بإصدار دفتر يتم تسجيل كافة المعاملات المالية الخاصة بالفرد في حالة الرغبة في توفير أو ادخار بعض المبالغ به ولكن مع الوقت تطورت تلك التعاملات لتصبح ذات كارت بلاستيكي أو فيزا كما يطلق عليها حتي يتم تسهيل التعاملات المالية على العملاء والقدرة على سحب المبالغ التي تم إيداعها من أي فرع من فروع البريد المصري خاصة على أصحاب المعاشات.

فائدة البريد المصري

أما بالنسبة لنسبة الفائدة الخاصة ب البريد المصري فهي عشرة بالمئة على المبلغ الذي تم إيداعه ولكن يتم سحب تلك الفائدة كل ثلاثة أشهر أو ستة أشهر حسب الاتفاق بين العميل والبوسطه، ويتم إنشاء دفتر البريد بداية من خمسون جنية وما فوق وتلك تعتبر ميزة تنافسية مقارنة بالحسابات في البنوك .

شروط إنشاء دفتر البوسطه

أما الشروط التي يجب توافرها حتى يتمكن الفرد من إنشاء دفتر بريد فهي تتميز بالمرونة مقارنة بالبنوك، حيث إنه يمكن أن يتم إنشاء حساب بداية من ستة عشر عام أي حسابات للقصر ويمكن أن يتم إحضار ما يثبت الولاية خاصة عندما يكون الحساب خاص باستقبال مبالغ مالية خاصة بالمعاش أو استقبال الحوالات المالية مع شهادة ميلاد كمبيوتر.

ويتم تقديم عدد أثنين صورة من بطاقة الرقم القومي مع إثبات انتمائه إلى جهة حكومية في حالة العمل تابع القطاع الحكومي، وأن يكون ذلك الفرد ذو أهلية ويثبت موقفه من الجهة القانونية وألا يكون الدفتر ذات اسم مستعار.

المزايا الخاصة بالاشتراك في البريد المصري

أما بالنسبة للمميزات الخاصة بإيداع المبالغ في هيئة البريد المصري فهي تتمثل في وجود ضمان حكومي على الأموال التي يتم إبداعها مع القدرة على السحب من أي مكان من مكاتب البريد.

والقدرة على استخراج كشف حساب حتى يتم تقديمه لأي جهة حكومية تفيد بوجود مبالغ مالية في البريد مع دفع رسوم تصل إلى عشرون جنية فقط .

شاهد من هنا:

اعلي فائدة بنكية في مصر

موعد شهر رمضان 2018

السابق
طريقة إصلاح الحيوانات المنوية وأسباب تشوهات الحيوان المنوي
التالي
معلومات عن فترة التبويض والجماع وطريقة معرفة فترة الاباضة

اترك تعليقاً