الطبخ

طريقة عمل القرفة المطحونة وفوائدها

ماهي القرفة

ننشر لكم فوائد ومكونات وطريقة عمل القرفة المطحونة من خلال هذا الموضع على موقع فائدة الشامل كوم، والقرفة هي أحد أنواع النباتات التي يتم استخلاص مطحونها من خلال لحاء الشجر الخاص بها، فهي تتميز بطعم لذيذ يدخل في صنع الكثير من الحلويات بل وتعالج بعض الأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي، ولذلك نقدم في السطور التالية بعض المعلومات المتعلقة ب القرفة وما هي طريقة عمل القرفة المطحونة فتابعونا.

ماهي فوائد القرفة للجسم

• تعمل القرفة على علاج اضطرابات الأمعاء والقولون الذي يسبب الإمساك وبالتالي يكفي أن يتم تناول كوب من القرفة بعد الوجبات الدسمة أو في حالة الإصابة بالإمساك والشعور بالانتفاخات فتقوم القرفة بالتخلص من الغازات.

• وبالنسبة للنساء في فترات الحيض فيفضل أن يتم تناول كوب من القرفة أثناء نزول الدورة الشهرية فتعمل على تنظيف الرحم من الداخل والتخلص من الدماء الفاسدة وتعويض الجسم كل ما فقده من عناصر أساسية.

• وتعالج القرفة المطحونة الأورام السرطانية بصورة كبيرة من خلال احتوائها على عناصر ومضادات الأكسدة تمنع انتشار الخلايا السرطانية، وتضعف قدرة الجسم على انقسام الخلايا الغير طبيعية التي تسبب الورم في نهاية الأمر.

• تساعد القرفة على خفض نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي تساعد على تدفق الدم في الشرايين ووصوله لكافة أجزاء الجسم وتساعد على علاج ضغط الدم المنخفض وتحمي القلب من الإصابة بالجلطات المفاجئة.

• أما بالنسبة لأمراض الجهاز التنفسي فهي تقضي عليها بالكامل وتخفف من الالتهابات التي تحدث في الحلق والتهابات الشعب الهوائية وضيق التنفس، بسبب اتساع الشرايين وتساعد على تقوية الشعيرات الدموية الدقيقة المبطنة الأنف.

• وتحتوي القرفة المطحونة على نسبة عالية من العناصر والفيتامينات التي تجعلها تدخل في الكثير من المجالات الطبية والعلاجية وتدخل في تركيب بعض العقاقير بل وتستخدم في صناعة بعض العطور بسبب رائحتها النفاذة.

طريقة عمل القرفة المطحونة

• أما بالنسبة لطريقة عمل القرفة المطحونة فهي بسيطة للغاية فتتم من خلال أخذ ملعقة صغيرة من القرفة ويتم وضعها على كوب من الماء البارد وتترك على النار حتى تغلي، ومن ثم يتم إضافتها لكوب من اللبن.

أو يمكن أن تترك حتى تبرد وتشرب هكذا وتحلى بقليل من السكر ويمكن أيضاً أن يتم إضافتها للحلويات وبعض الأطعمة باعتبارها ضمن التوابل، ومن تجودن العديد من فوائد القرفة.

اقرأ أيضا:

طريقة عمل شراب القرفة للدورة الشهرية

فائدة القرفة للبشرة سيدتي

أضرار القرفة في حالة عدم الاستعمال الصحيح والإكثار منها

السابق
ما هي طريقة الوضوء الصحيحة والخطوات بشرح بسيط
التالي
دعاء الشفاء لنفسي بإذن الله تعرف عليه

اترك تعليقاً