الصحة

طريقة وضع زيت الزيتون على البواسير لتخفيف الألم بسرعة

طريقة وضع زيت الزيتون على البواسير

إليكم طريقة علاج البواسير بالزيت حيث سنعرض عليكم في هذا الموضوع بتفاصيل طريقة وضع زيت الزيتون على البواسير من أجل تخفيف الألم وعلاجها نهائيا إن شاء الله،  ومرض البواسير واحدة من بين الأمراض التي من الممكن أن يصاب بها أي شخص في أي عمر، حيث أن البواسير عرض ناتج عن حدوث إمساك وتصلب في البراز الأمر الذي يؤدى إلى حدوث إنتفاخ في الأوردة الخارجية أو الداخلية للمستقيم.

ويوجد عدة درجات في البواسير ومراحل مختلفة تتوقف على الحالة التي يشعر بها المريض فمن الممكن أن يلاحظ المريض نزول دم مع البراز في المراحل المتأخرة والحادة من البواسير.

شاهد من هنا:طريقة علاج البواسير بالأعشاب

طريقة وضع زيت الزيتون على البواسير

يوجد الكثير من المواد الطبيعية التي يمكنكم من خلالها التخلص من البواسير أو حتي التخلص من الألم الناتج عنها، حيث أن ذلك المرض يعد من بين الأمراض الذي يتسبب في حدوث ألام شديد في المقعدة “المؤخرة” خاصة عند الجلوس.

ويعد زيت الزيتون من بين الأشياء الطبيعية الهامة جدا التي يمكنكم من خلالها التخلص من البواسير والألم الناتج عنها حيث يحتوى زيت الزيتون على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساهم في التخلص من الالتهابات في الجلد على وجه التحديد.

طريقة وضع الزيت على البواسير

كما يعمل زيت الزيتون على قبض الأوعية الدموية وبالتالي يمكنكم التخلص من الألم الناتج عن البواسير من خلال دهن فتحة الشرج به، كما يعمل أيضاً على تنشيط الدورة الدموية في الأوعية الدموية المنتفخة والتي تتسبب في حدوث البواسير.

لذا فهو طبيعي وأمن جدا في الاستخدام عن العديد من المستحضرات الأخري، التي من الممكن أن تؤدي إلى حدوث إسهال وغيرها من الطرق التي يمكنكم اللجوء لها للتخلص من ألام البواسير.

من هنا تعرف على:طريقة علاج البواسير بالماء الساخن

طريقة تخفيف ألأم البواسير

كما يمكنكم من خلال الطريقة التالية القضاء على الألم الناتج عن البواسير وسهولة التخلص منها والمكونات هي كما يلي:

  • ملعقة طعام كبيرة من زيت الزيتون.
  • كمية من عصير مستخلص أوراق البرقوق وهي فعالة في التخلص من البواسير هي الأخري.
  • يتم خلط جمي المكونات مع بعضها البعض ويتم دهن المنطقة المصابة في فتحة الشرج خاصة إن كنت تعاني من البواسير الخارجية فتعمل على تهدأ الأوعية الدموية في تلك المنطقة وبالتالي مع كثرة الاستخدام سوف تتخلص من الألم.
  • كما يوجد العديد من الوصفات المنزلية الأخري والفعالة للتخلص من البواسير من بينها زيت اللوز.

اقرأ أيضا:

السابق
طريقة عمل الكنافة زي المحلات والمكونات
التالي
أحدث تردد قناة القرين الكويتية على القمر الصناعي عرب سات 2018 ونايل سات

اترك تعليقاً