دعاء وادعية

دعاء قبل النوم قصير جداً بالفيديو والصورة

دعاء النوم

الأذكار والأدعية أو الدعاء هو من أهم العبادات التي أوصانا بها نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، ففوائد الدعاء لا تُضاهى ولا تعد ولا تُحصى، فقد أوصانا بالدعاء في كل وقت وحين في الأحاديث النبوية، ونزلت الكثير من الآيات في القرآن الكريم التي تحث المسلم والمسلمة على الدعاء.

وترك الدعاء أمر قبيح فهو استكبار عن تأدية هذه العبادة العظيمة التي تجلب النفع والبركة في حياة العباد، فالدعاء شيء أساسي يجب على الفرد أن يبدأ يومه بالدعاء وأن يختم يومه بالدعاء أيضاً ليكون محاطاً بعناية الله ورحمته.

الدعاء يعنى التوكل على الله في كل الأمور والرجوع إليه في كل المواقف وفي كل الأوقات وذلك لطلب العون والمساعدة وطلب الرزق وطلب النجاة وطلب زوال الهموم وانجلائها، فا أهميته الدعاء لا تُضاهى فيكفي أن الفرد يفوض أمره لله وحده عز وجل في علاه.

قد يهمك: أوقات يستجاب فيها الدعاء

فالله سبحانه وتعالي أمرنا بالدعاء في كل الأوقات ووعدنا باستجابة الدعاء، لأنك بدعائك تترك كل شيء لله سبحانه وتعالى وتفوضه عز وجل في كل أمور حياتك فالدعاء طاعة لله عز وجل يجب علينا أن نحرص عليها.

شاهد من هنا:دعاء الشفاء من كل داء

الدعاء هو سلاح المؤمن ليتحصن به ضد كل الشرور، فالدعاء يجلب الخير ويدفع الشر، فهناك أدعيه تُقال في الصباح وأدعية تُقال في المساء ودعاء قبل النوم أيضاً، وعلينا أن نتذكر جيداً أن الدعاء سلاح الأنبياء رضوان الله عليهم جميعاً فيجب علينا الاقتداء بهم.

ويتساءل الكثير من الناس عن دعاء قبل النوم قصير جداً حتى يسهل قوله وحفظه لذلك نقدم لكم دعاء قبل النوم قصير جداً تلبيةً لطلبكم أعزاءنا القراء.

دعاء قبل النوم

“اللهم أسلمت وجهي إليك وفوضت أمري إليك وألجأت ظهري إليك رهبة ورغبة إليك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك آمنت بكتابك الذي أنزلت ونبيك الذي أرسلت، قال فإن مت مت على الفطرة واجعلهن آخر ما تقول قال البراء فقلت أستذكرهن فقلت وبرسولك الذي أرسلت قال لا ونبيك الذي أرسلت”.

وعَنْ أَنَسِ بنِ مَالِكٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:” مَنْ قَالَ إِذَا أَوَى إِلى فِرَاشِهِ: “الْحَمْدُ للهِ الَّذِي كَفَاني وَآوَاني، والْحَمْدُ للهِ الَّذِي أَطْعَمَني وَسَقَاني، وَالْحَمْدُ للهِ الَّذِي مَنَّ عَلَيَّ فَأَفْضَلَ، اللهم إني أسألك بعزتك أن تنجيني من النار”،فَقَدْ حَمِدَ اللهَ بِجَمِيعِ مَحَامِدِ الْخَلْقِ كُلِّهِم.

صورة دعاء يقال قبل النوم

دعاء النوم
دعاء قبل النوم

فيديو أدعية النوم

في الأخير إليكم فيديو للأدعية النوم عزيزي القارئ، وفي الأخير شارك الموضع من أجل أن تعم الفائدة وشكرا لكم، ونتمنى من الله أن يحفظ الجميع.

ومن هنا ستجدون، فوائد دعاء النوم وأدعية النوم كاملة إن شاء الله.

شاهد من هنا:

دعاء الركوع والسجود في الصلاة

دعاء الاستخارة وطريقة الصلاة

أدعية تسهل الزواج بإذن الله

دعاء الجماع بين الزوجين

السابق
أين يوجد البروتين في الخضروات بكثرة
التالي
تردد الرياضية HD على نايل سات القناة الناقلة لمباريات المغرب الودية

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.