الطبخ

طريقة عمل المطبق بالبيض بالرقاق

طريقة عمل المطبق بالبيض بالرقاق والمقادير

الجواب على سؤال ماهي المقادير ومكونات وطريقة عمل أوتحضير المطبق بالبيض بالرقاق؟ سنقدمها لكم إن شاء الله في هذا الموضوع في الأسفل على موقع فائدة الشامل، ويعتبر المطبق من أكثر الفطائر التي يعشقها العديد من الأشخاص، وهي تنتشر على مستوى العالم، بالإضافة لذلك يمكن عملها بسهولة وبحشوات مختلفة، فمنها المالح والحلو وكل صنف يعتمد على طريقة التقديم.

مكونات عمل المطبق بالبيض بالرقاق

أولا إليكم المقادير والمكونات التي يجب التوفر عليها قبل الشروع في التحضير.

  • لفة رقاق أو سمبوسة.
  • 3 ثمرات بصل متوسطة الحجم.
  • 2 حبة فلفل أخضر رومي.
  • زيت، بيض، رشة ملح، رشة فلفل أسود، رشة كمون.

طريقة تحضير المطبق بالبيض بالرقاق

نقوم بتقطيع البصل إلى قطع صغيرة أو يتم فرمه في الكبة حتى يصبح ناعماً. بالإضافة لذلك نقطع ثمرات الفلفل الأخضر إلى قطع مكعبة صغيرة.

نقوم بإحضار مقلاة ونضعها على نار متوسطة، ونضيف إليها ملعقة كبيرة من الزيت وتركها حتى تسخن.

نقوم بإضافة البصل إلى المقلاة ونضيف إليه ملح حسب الرغبة، وبعدها نقوم بتقليب البصل في الزيت حتى الوصول إلى الذبلان (اللون الذهبي).

بعد ذلك نقوم بكسر البيض في طبق خارجي، ونضيف إليه الفلفل الأسود للتخلص من الرائحة الزفرة الموجودة فيه، ويمكن أن يضاف إليه الكمون للحصول على رائحة جيدة.

نقوم بوضع البيض على البصل الذي تم تدبيله من قبل، ونقوم بالتقليب الجيد للمزيج حتى النضج.

نقوم بإضافة الفلفل، والتقليب حتى تمتزج المكونات مع بعضها بصورة جيدة، كل ذلك في فترة بضع دقائق.

نقوم بإحضار الرقاق، وتقطيعه إلى شرائح، ثم نقوم بفرد تلك الشرائح على طاولات الطعام “ترابيزة”، بحيث يتم وضع شريحتين أو ثلاثة بطريقة أفقية ومثلهم بشكل عمود على الشريح الأخرى، ويكون في النهاية على شكل +.

نأخذ ملعقة من الحشو ونضعها على الرقاق، ثم نقوم بتطبيقها جيداً، حتى لا تتسرب الحشوة، ونعيد تلك الخطوة حتى الانتهاء.

في تلك المرحلة يمكننا أن نقوم بطريقتين، أما أن نقوم بوضع الزيت في مقلاة ثانية، ونضعه على النار حتى يسخن، ثم نقوم بوضع المطبق فيه، ونقلبه حتى يحمر من جميع الجوانب، ثم نقوم بنشلها ووضعها على مناديل المطبخ، ليمتص الزيت منها.

أو نقوم بدهن صينية بالزيت ونقوم برص الرقاق فيها، ودهن الوجه من أعلى، ثم إدخالها إلى الفرن ليتم تسويتها من أسفل، ثم يتم رفعها تحت الشواية لتتم عملية التحمير من اعلي، وفي الأخير من هنا تجدون طريقة لف المطبق.

شاهد من هنا:

السابق
مخطط النظام الغذائي لمرض الكلى الذئبة
التالي
القناة الناقلة وموعد مباراة تونس وكوستاريكا الودية القادمة قبل المونديال

اترك تعليقاً