منوعات

قصص جزائرية مضحكة عن الحب: قصه عمار الجايح الغبي

قصص جزائرية مضحكة

تعد القصص المضحكة أو التراث المضحك في بلاد الجزائر واحدة من بين الأشياء التي يميل إليها الكثير من الأطفال الصغار، حيث أن الأجداد دائما ما يرون الكثير من القصص المضحكة والمسلية على أحفادهم من أجل تسليتهم، وعن التراث الجزائري فهو مليء بالكثير من القصص المضحكة والمشوقة والتي قد تناقلتها الأجيال على مر العصور لتعد من بين التراث الشعبي المضحك والمسلي داخل الجزائر وبعض من الدول العربية حتي يومنا هذا.

قصص جزائرية مضحكة عن الحب

وعن القصص الجزائرية المضحكة القديمة والتي تعد من التراث الشعبي المتوارث في الجزائر هي قصه عمار الجايح.

قصه عمار الجايح

الذي أرادت والدته أن تزوجه نظرا لتصرفه بغباء في جميع الأمور التي كانت تخبره بها والدته، حيث قد نبهته في مرة على الدجاجة الخاصة بهم وصيصانها حتي لا يأكلهم العقاب فغلبه النعاس عنهم.

ولكن قام بربطهم جميع مع بعضهم البعض خوفا علهم من العقاب فجاء العقاب وأخذهم جميعا بدل من أن يأخذ واحدة.

وكانت أمه أرمله فأرادت أن تزوجه ولكن من غير بلدتهم حتي لا يعرفوا الغباء الخاص به، وعلى الفور ذهبت والدته وطلبت منه أن يكون مثل النحلة لا يصدر منه إلا عسلا.

وعند أهل العروس و عندما طلب والده منه الحديث عن نفسه كان لا يرد سوي زززززززز مثل النحلة، ليضع والدته في موقف محرج وتؤكد أنه يمزح معها.

ليتزوج بعدها عمر ويحب أن يهدي عروسة هدية في ليلة الزفاف، ليقوم بشراء أحشاء خروف ويضعهم في ملابسة لتري العروس الدم يخرج من كل مكان في ملابسة، فذهبت بعد ذلك العرس إلى بيت أعلها ولت تعود.

تجدون هنا:

قصص جميلة قبل النوم للأطفال

قصص رومانسية “قصة المرأة والصياد”

معلومات مضحكة عن الدول

 

السابق
طريقة عمل الكنافة العادية والمكونات الخاصة بها
التالي
4 علامات تدل على حب المرأة للجنس الآن في الحلال بين الزوجين

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.