الصحة

طريقة علاج البواسير بالثوم والعسل

طريقة علاج البواسير بالثوم والعسل

نقدم لكم طريقة علاج البواسير بالثوم من خلال هذا التقرير في قسم الصحة على موقع فائدة الشامل، وفي نفس الوقت سنقدم لكم طريقة علاج البواسير بالثوم والعسل، ومرض البواسير معروف على أنها تضخم في الأوعية الدموية وتورم يتم نزوله في الجزء السفلي من المستقيم حيث تكون الأوعية الدموية منتفخة، وذلك بسبب أن الضغط يزداد عليها وتحدث البواسير نتيجة لعدة أسباب من أهمها الإمساك أو الإسهال الشديد المتكرر أو حدوثها خلال فترة الحمل والسمنة والجلوس لفترات طويلة جدا، و يؤدي عدم شرب السوائل الكافية للجسم في اليوم إلى حدوث البواسير أيضا بالإضافة إلى عدم ممارسة الرياضة دائما يؤدي إلى زيادة الضغط داخل الأوعية الدموية وبالتالي حدوث البواسير.

استخدام الثوم والعسل في علاج البواسير

يعتبر الثوم من المواد المضادة للالتهابات حيث يستخدم الثوم في التخلص من الالتهابات الداخلية والخارجية التي تسببها البواسير، وذلك عن طريق تناوله أو بطريقة أخرى وهى تجهيزه على هيئة خلطة ثم ووضعه على منطقة الشرج فهو يعمل على تخفيف الإلآم.

ويمكننا أيضا استخدام العسل لعلاج البواسير عن طريق وضع كمية صغيرة من العسل على قطعة من القطن ثم وضعها على فتحة الشرج، وذلك بعد عملية التبرز حيث من الأفضل أن تقوم بتنظيف منطقة الشرج ثم وضع العسل عليها.

ويتم تكرار هذه التجربة ثلاثة مرات يوميا لمدة أسابيع حتا يتم الحصول على نتيجة فعالة، حيث أن العسل يحتوي على فوائد عظيمة من أهمها التخلص من الفطريات حيث أنه يقوم بتهدئة منطقة الشرج بالإضافة إلى التخفيف من الشعور بالالم بالإضافة إلى تخفيفه من أللالتهابات الناتجة عن البواسير.

أهم الإرشادات لتجنب حدوث البواسير

يفضل الإكثار من تناول الخضراوات مثل الخيار والخس بالإضافة إلى تناول الفواكه مثل الأناناس والكيوي والبرتقال، كما يجب شرب كميات وفيرة من الماء خلال اليوم.

ينصح الأطباء بممارسة الرياضة بشكل مستمر والمواظبة عليها، حيث أنها تساعد على تخفيف الضغط على الأوردة الدموية وبالتالي تمنع حدوث البواسير.

يجب التخفيف من تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من مادة الكافيين مثل النسكافيه والشاي وغيرهم، حيث أن هذه المادة تسبب حدوث إمساك وبالتالي قد تؤدي إلى حدوث البواسير.

كما يفضل كذلك التقليل من المؤكلات التي تحتوي على الشطة أو المواد الحارقة، حيث أنها تعمل على تهيج المعدة واضطراب الأوعية الدموية وبالتالي قد تؤدي إلى حدوث البواسير.

قد يهمك أيضا:

السابق
طريقة صلاة عيد الفطر
التالي
موعد صلاة الفجر اليوم في المغرب وتوقيت الصلوات الخمسة

اترك تعليقاً