دعاء وادعية

دعاء المريض مستجاب

ادعية ودعاء المريض مستجاب

إليكم دعاء المريض مستجاب إن شاء الله في هذا الموضوع، خصوصا أنه عندما يتعرض بعض الأشخاص إلى الإصابة بمرض معين فإن غريزتهم تقوم بتوجيههم إلى الدعاء إلى الله بالشفاء العاجل، حيث أن الله هو القادر على كل شئ فهو قادر على أن يشفي هذا المريض، وأن الإنسان المريض يقوم بالدعاء حتا يشفيه الله من أي علة قد أصابت جسده، وتوجد حالتين من الدعاء الأولى هي أن يقوم المريض بالدعاء لنفسه حتا يشفيه الله والثانية دعائه لشخص غالى على قلبه.

وفي كلا الحالتين يقوم المسلم بقصد الله والتوكل عليه وهو مسلم أموره لله على ثقة تامة أن الله لا يجلب للمسلم سوا الخير دائما، فعلى كل مسلم أن يدرك ذلك فيجب علينا عدم اليأس من رحمة الله تعالى حيث من أهم الصفات التي يحبها الله في المسلم هي الرضا بما يجلبه الله له.

وأكثر ما يكرهه الله أن يقوم الإنسان بالسخط والغضب مما يحدث له حيث يتم عقابه والله أعلم وأحكم، لذاك بجاب على المسلم دعاء الله في السراء والضراء.

فهناك بعض الأشخاص يرون أن المرض يعتبر سبب لغضب الله على الإنسان، لكن هذه الأقاويل خاطئة تماما حيث المرض أكبر دليل على حب الله للإنسان وذلك لأنه أبتله ليختبر قوة صبره وإيمانه بالله.

حيث يريد الله الشخص المريض أن يتخلص من الأثام والمعاصي التي ارتكبها حيث إذا توفى المريض فإنه يذهب خاليا من المعاصي والذنوب إلى الله، والمرض يقوم بتطهير المريض من الذنوب والمعاصي ولكن يجب على المريض الصبر على المرض وعدم الجزع والسخط.

فقد جعل الله المرض سبب لاختبار صبر الإنسان بالإضافة إلى مساعدة المرض الشخص المريض على التخلص من أي تكبر قد يصيبه، حيث لا يبقي في قلب المسلم سوا الخشوع والتضرع لله، حيث يقوم المرض بتهذيب النفس وإصلاحها حيث من يصبر على المرض يقوم الله بمضاعفة حسناته.

بالإضافة إلى حصوله على رضا الله وأنه يفوز في الدنيا والآخرة، فلا يجب علينا التذمر مما يفعله الله، وما يجب علينا فعله هو الصبر واحتساب هذا المرض عند الله.

قد يهمك:أوقات يستجاب فها الدعاء

ويعتبر المرض من ضمن أشكال التعبد لله حيث يقوم فيه المرض بانتظار الفرج من عند الله كما أنه يقوم بالحصول على مكانة عالية في الجنة بسبب صبره وإيمانه بالله.

دعاء المريض مستجاب

إليكم في هذه الفقرة بعض أدعية المريض مستجابة إن شاء الله.

  • أذهب الباس رب الناس أشفِ أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماً.
  • اللهم رب الناس أذهب البأس، اشفِ أنت الشافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقماً.
  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك.
  •  أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكِ وسائر مرضى المسلمين.
  •  بسم الله أرقيكِ من كل ما يؤذيكِ من شر كل نفس وعين حاسد الله يشفيك.
  •  اللهم اشفها شفاء ليس بعده سقماً أبداً وخذ بيدها واحرسها بعينك التي لا تنام واحفظها بعزك الذي لا يضام وارحمها بقدرتك يا كاشف الهم ومفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين.
  •  اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب امنن عليها بالشفاء وردها إلينا سالمة من كل داء وبلاء يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، اللهم شافي وعافي جميع مرضى المسلمين إنك نعم المولى ونعم المجيب.
  •  اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.
  • أعوذ بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامّة.
  • تجدون هنا:دعاء الشفاء لمريض

تجدون هنا:

دعاء جميل ومكتوب

دعاء قبل النوم قصير

دعاء الجماع بين الزوجين

السابق
زيادة الشهوة عند المرأة الحامل
التالي
فائدة الرشاد مع التمر وقت الدوره

اترك تعليقاً