الصحة

المساخن لتنظيف الرحم والحمل ووصفات طبيعية هامة

المساخن لتنظيف الرحم والحمل

المساخن لتنظيف الرحم والحمل قد لا يعلم الجميع أن عملية الإخصاب لكى تحدث لابد من توافر شروط عدة من أهمها وأولها  أن يكون الرحم نظيف خالى من أى إلتهابات او شوائب او أى ترسبات تعوق حدوث عملية الإخصاب وذلك لأن الحيوانات المنوية حساسة جدا وتتأثر بحمضية الرحم وكل ما يواجهها بداخل الرحم من معوقات.

لذا فإن هناك الكثير من الوصفات التى تهتم بعملية تنظيف الرحم وطرد السموم والتراكمات الدموية بعد الدورة الشهرية أو الإجهاض او بعد الولادة وانتهاء فترة النفاس أو إذا كنتى تناولتى الكثير من حبوب منع الحمل لفترة زمنية طويلة ولم يحدث حمل بعد إيقاف تناولها ,فقط أستعينى بالله وخذى بالأسباب وإن شاء الله تكون هذه الوصفات قادرة على أن تعيد تهيئة الجهاز التناسلى لحدوث الحمل .

المساخن لتنظيف الرحم والحمل

الوصفة الأولى : وصفة الزنجبيل , تستخدم هذه الوصفة خلال اليوم الأخير من الدورة الشهرية للمرأة فى الصباح الباكر وعلى الريق قبل تناول أى شئ , كل ما عليكى فعله هو أن تقومى ببشر الجنزبيل الطازج الطرى وأخذ مقدار ربع كوب من بشر الزنجبيل وضيفى عليه ربع كوب ماء بارد ثم تناوليه وبعد نصف ساعه تناولى الإفطار او كما شئتى.

تعرف من هنا على: طريقة تنظيف الرحم عن طريقة مكونات منزلية

وضعى فوطة صغيرة قطنية , وعليكى بعدها ان تمشى وتبذلى مجهودا كبيرآ خلال اليوم حتى تأتى الوصفة بثمارها وفى الليل قبل ان تغتسلى ستجدى كم غريب من الافرازات والسوائل الضارة تخرج من الرحم بإذن الله , يجب ألا تكرر هذه الوصفة الا مرة واحدة بالشهر ولا تقومى بها اذا حدث حمل إذ أنها قد تسبب الإجهاض لا قدر الله .

الوصفة الثانية : عبارة عن ملعقة من حب الرشاد وملعقة من الحبة السوداء وملعقة من الكمون والحلبة وملعقة من العسل , تخلط هذه المقاديرجميعا وتؤخذ ملعقة يوميا على الريق مع كوب ماء دافى بدءآ من اليوم الأول للدورة أو النفاس ولمدة ثلاثة أيام متتالية وبعدها يخرج الدم العالق بالرحم إن شاء الله .

الوصفة الثالثة : ضيفى كم حبة من التمر إلى ملعقة من حب الرشاد وملعقة زيت زيتون ثم ضعى الخليط على النار قليلا بعدها تناولى ملعقة من الخليط يوميآ على الريق ولمدة خمس أيام فهذا الخليط مفيد جدآ فى تنظيف الرحم .

الوصفة الرابعة : وهى تفيد فى تنشيط الدورة الدموية داخل الرحم , قومى بإضافة ملعقة من الزنجبيل لكوب من الماء الساخن بعد أن يهدىء الماء قومى بدعك المنطقة الخارجية للرحم من أسفل البطن لفترة وجيزة وكرريها لمدة ثلاث أيام .

الوصفة الخامسة : يمكنك تناول مغلى القرفة مع ملعقة عسل يوميآ أثناء فترة الحيض فهى تعمل على تنظيف الرحم .

خلطة المساخن المغربية : تتكون من “القرفة والقرنفل وعرق خرقوم والخزامى والحبة السوداء والزنجبيل وزهرة الرمان والكوزة الصحراوية ” تنظف هذه الأعشاب جيدآ وتطحن ويؤخذ منها ملعقة مع كوب حليب على الريق خلال فترة الحيض فقط.

مواضيع هامة 

السابق
موعد يوم الصحة العالمى والانشطة التي يقوم بها
التالي
اسم عشبة الزاز بالسعودية وفوائدها الرائعة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.