منوعات

موعد امتحانات البكالوريا بالمغرب 2018 الدورة العادية والاستدراكية

موعد امتحانات البكالوريا المغرب

ننشر لكم من خلال هذا التقرير موعد امتحانات البكالوريا بالمغرب 2018 هذا العام، خصوصا أنه مع اقتراب موعد امتحان الباك الوطني في المغرب يكثر البحث على كلمة موعد أول أيام موعد امتحانات البكالوريا هذا العام، ولذلك من خلال هذا الموضوع على موقع فائدة الشامل سنعرض عليكم كل ما يخص توقيت امتحانات البكالوريا في الدورة العادية وموعد الدورة الاستدراكية للمتمدرسين والأحرار وموعد امتحانات البكالوريا أحرار.

شهادة البكالوريا

كما هو معروف موعد امتحانات البكالوريا يكون التلميذ من خلاله مطالبون بتجاوز امتحانات نهاية العام، والتلميذ الناجحون في الامتحانات يتمكنون من نيل شهادة البكالوريا وهي حلم كل تلميذ من التعليم الابتدائي إلى الثانوي.

حيث شهادة الباك يتمكن من خلالها التلميذ من إكمال الدراسة في أحد الجامعة المغربية، وهناك من يذهب للإكمال الدراسة خارج المغرب والبعض الأخر يكمل مشوراه في أشياء أخري، والبعض الأخر يتوجه إلى الشغل مباشرة.

طريقة النجاح في البكالوريا

أما بخصوص طريقة النجاح في امتحانات البكالوريا، حيث تدخل العديد من الأمور في ذلك، حيث يتم الأخذ بعين الاعتبار أولا نقطة الجهوي وهي السنة الدراسية قبل البكالوريا، بجانب نقطة المراقبة المسترة في سنة البكالوريا في الدورة الأولى والثانية، والشيء الثالث هي نقطة التلميذ في امتحان البكالوريا.

موعد امتحانات البكالوريا 2018

أما بخصوص تاريخ وموعد امتحانات الباك هذا الموسم للمتمدرسين والأحرار، من المنتظر أن يكون بتاريخ  الخامس والسادس والسابع والثامن من شهر يونيو 2018، وذلك بنسبة لجميع الشعب.

تاريخ موعد الدورة الاستدراكية للامتحانات البكالوريا 2018

من المنتظر أن تكون بتاريخ العاشر والحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر من شهر يوليوز 2018 القادم، وسنقدم لكم كل جديد في الموضوع فتابعونا.

موعد ظهور نتائج الباك هذا العام

إلى حدد تمام الإعلان أن الموعد الرسمي لظهور نتائج البكالوريا في المغرب للموسم الدراسي 2017/2018، ستكون بتاريخ 22 يونيو 2018 القادم وذلك بنسبة لنتائج الدورة العاجية، أما بخصوص نتائج الدورة الاستدراكية ستظهر بتاريخ 19 يوليوز 2018 الجاري.

تجدون هنا:

السابق
طريقة عمل الرهش الكويتي بالدبس
التالي
افضل علاج للشرخ الداخلي

اترك تعليقاً