منوعات

الأماكن السياحية في المغرب

الأماكن السياحية في المغرب

الأماكن السياحية في المغرب حيث تعتبر دولة المغرب من أكثر الأماكن الطبيعية ذات ساحرة خلابة لوجود العديد من الأماكن السياحية بها، حيث تتمتع دول المغرب بموقع جغرافي متميز وأيضاً تطل دولة المغرب على البحر المتوسط مما يجعلها أكثر جاذبية للسكان وأكثر المناطق التي تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة.

ليس هذا فحسب ولكن هذه الدولة تتميز بمناظر الجبال والهضاب الخلابة والرائعة وأيضاً البحار لذا تم اعتبار دولة المغرب من أكثر الأماكن السياحية الجاذبة للسياح من جميع دول العالم وسوف نتعرف في هذا المقال على بعض الأماكن السياحية الموجودة في دولة المغرب.

الأماكن السياحية في المغرب

مدينة إفران

الحديقة الوطنية الموجودة في مدينة إفران أو ما تعرف باسم سويسرا المغرب فهو مكان صغير يطل على البحر المتوسط, حيث يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم للتمتع بالشلالات المائية الموجودة بها وأيضاً التمتع بالمناظر الخلابة الخضراء، ولكن هذه المنطقة تتميز بالبارد القارس في فصل الشتاء ونزول الثلوج على قمم الجبال, وأيضاً تتمتع هذه المنطقة البارد القارس في فصل الخريف، أما عن فصلي الصيف والربيع فالجو معتدل فيهم.

شلالات وادي أوريكا في دولة المغرب

توجد هذه الشلالات في مدينة أوريكا وهذه المدينة تبعد مسافة ستين كم من مدينة مراكش وتقع هذه الشلالات بين جبال الأطلس الكبير, وعلى الرغم من أن مدينة مراكش تتميز ببرودتها القارسة في فصل الشتاء والصيف إلا أن مدينة أوريكا يتعدل فيها الجو في خلال فصل الصيف والشتاء.

مواضيع قد تهمك: أحسن الأماكن السياحية في دبي بالصور

شلالات أوزود في المغرب

شلالات أوزود الساحرة في دولة المغرب فهو تقع في جبال أطلس المتوسط  فهي تقع على مسافة 190 كم من مدينة مراكش وتعتبر شلالات أوزود أعلى شلالات مائية قد توجد في قارة افريقيا وتستمد هذه الشلالات مياهها من نهر أم الربيع، كما أن هذه الشلالات تقع بالقرب من منطقة خضراء يوجد بها بعض الطواحين التقليدية والتي تزيد من جمال المكان وهذا بالإضافة لوجود البساتين الملونة الخلابة.

عيون أم الربيع

هذه العيون من المناطق الجاذبة للسياح والساحرة أيضاً فيوجد بهذه المنطقة 47 عيناً من عيون المياه ومنها عيون ذات مياه حلوة يمكنك الشرب منها, وهناك عيون بها مياه مالحة فمنطقة عيون أم الربيع من الأماكن الخلابة الموجودة بالمغرب.

اقرا ايضاً: موعد تغيير الساعة بالمغرب 2018 والعودة إلى توقيت غرينتش

السابق
أفضل عصير طبيعي لفقر الدم
التالي
فوائد الحب الشمسي للجنس والعلاقة الزوجية

اترك تعليقاً