الصحة

طريقة استخدام زيت الضرو للبواسير وفوائده المدهشة

طريقة استخدام زيت الضرو للبواسير

إليكم كيفية وطريقة استخدام زيت الضرو للبواسير ومعرفة فوائده عبر موقع فائدة الشامل حيث يُعد الضرو من النباتات ذات الفوائد العظيمة، لذا يدخل في العديد من الصناعات سواء كانت الطبيبة أو التجميلية، وكذلك يدخل في صناعة الأدوية العلاجية، فهو يشبه البلوط في عناقيده، كما أنه يمتاز بثماره صغيرة الحجم ذات اللون الأحمر والأسود، وقد عرف قديما باسم الحبة الخضراء، وسوف نتعرف على علاج البواسير وكيفية الشفاء منها نهائياً.

طريقة استخدام زيت الضرو للبواسير ومما يتكون

يتكون زيت الضرو من الفيتامينات الكثيرة والتي لا تجدها في أنواع عديدة من الزيوت الأخرى، والأخماص الدهنية والغير مشبعة، وأشهرها حمص الأولييك، وكذلك السيتوستيرولات، وأيضا نسبة من البروتينات والتي تصل إلى ما يقارب 8%، وكذلك 13 % سكريات، ونجد أنه غني بالفينولات، وكذلك المواد الراتنجية، ويمتاز بلزوجته العالية، ورائحته المميزة والجميلة، أما عن نكهته فهي مميز. وقد استخدم قديماً في علاج الكثير من الأورام، وكذلك عدد من الأمراض الجلدية.

مواضيع متعلقة قد تهمك: علاج البواسير بالعسل وزيت الزيتون

أهمية زيت الضرو وفوائده

قد أثبتت الدراسات العلمية التي أجريت على زيت الضرو، أنه غني بالفوائد الرائعة، والتي تتمثل في الآتي:

  • مفيد جداً للحماية من السرطانات، وانخفاض الخلايا السرطانية، كما أنه يعمل على منع انقسام تلك الخلايا داخل الأمعاء والجهاز الهضمي.
  • يقلل من الالتهابات في الجسم، وخاصة التهاب المفاصل، حيث يقوم المريض بدعك المنطقة الملتهب به، مما يقلل من سخونتها.
  • يساهم في علاج كافة المشاكل المرتبطة بالجهاز الهضمي، كسوء الهضم، والإمساك، وكذلك التهاب المعدة.
  • يساعد في حل مشاكل الجهاز التنفسي، كما أنه يقضي على كافة الالتهابات التي تلحق به، والحماية من نزلات البرد، وعلاج التهاب الشعب الهوائية، وكذلك طرد البلغم، والتخلص من كافة أنواع الميكروبات الموجودة في الحلق والفم.
  • يساهم في علاج الكحة والسعال، وذلك من خلال تدليك ودعك الصدر قبل الخلود للنوم.
  • يساهم في الحماية من التحسس، وحماية الجيوب الأنفية وعلاجها، وذلك من خلال استخدام قطارة، ووضع كمية من زيت الضرو فيها، والتقطير في فتحة الأنف، أو وضعه على منديل ورقي واستخدامها أو استنشاقه.

معلومات هامة : مرهم لعلاج البواسير بدون جراحة وطريقة استخدامة

طريقة استخدام زيت الضرو للبواسير

كما أكد الأطباء على أن زيت الضرو مفيد جداً للبواسير، سواء كانت داخلية أو خارجية، حيث أنه مهدئ للالتهابات، ويقلل من تورم الاوردة وانتفاخها، وخاصة الموجودة في المستقيم، وكذلك يقلل الضرو من الحكة، كما أنه يمنع تواجد البكتيريا والجراثيم في المنطقة المصابة،ويستخدم عن طريق تدليك مكان البواسير 3 مرات يومياً، أو وضعه على قطنة، ووضعها على المكان الملتهب.

مواضيع عن علاج البواسير 

السابق
حكم الاستفراغ عمدا في رمضان للشيخ محمد بن صالح العثيمين
التالي
طريقة عمل مشروب القرفة للتخسيس بسهولة

اترك تعليقاً