فوائد الموز

كم موزة في اليوم للطفل

كم موزة في اليوم للطفل

كم موزة في اليوم للطفل الموز يعتبر من الفواكه المثالية للطفل والمفيدة له في سن مبكر كما أنه من السهل عليه تناولها لأنها لينة وذات ملمس ناعم، ويحتوي الموز على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم مثل الألياف الغذائية والبوتاسيوم وفيتامين ج، وفيتامين ب6، وفيتامين ب2، والبوتاسيوم ضروري للمحافظة على القلب وصحته وقد أثبتت العديد من الدراسات بأن من يتناولون الموز هم أقل تعرضاً للإصابة بأمراض القلب والشرايين وإرتفاع ضغط الدم، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أهمية الموز للأطفال وكم موزة في اليوم للطفل لابد من تقديمها للطفل فتابعوا معنا.

كم موزة في اليوم للطفل

إدخال الموز لغذاء الطفل

يمكن إدخال الموز للطفل في وقت مبكر أي بداية من عمر أربعة أشهر وتذكري عزيزتي أن الإعتماد الكلي في هذه الفترة على الأطعمة الغير صلبة حتى يتمكن الطفل من إبتلاعها وتناولها بسهولة، ومن المميزات التي يتميز بها الموز أنه سهل في الأكل ولا يحتاج إلى غسيل أو تنظيف وهو غذاء مثالي للطفل خصوصاً أثناء السفر، وهو مفيد للطفل المصاب بالإسهال ولكن لا يجب الإكثار منه حتى لا يصاب بالإمساك، ويوجد الكثير من الوصفات التي يمكن للأم تحضيرها للطفل كي يستفيد منها من أهم مكوناتها الموز وسوف نتعرف عليها بالتفصيل.

كم موزة في اليوم للطفل

لا تقومي بتقديم الموز بكثرة للطفل بالرغم من أنه مفيد إلا أنه قد يؤثر على صحته إذا قام بتناوله بشكل مفرط، وخير الأمور الوسط أن تقدمي لطفلك موزة واحدة في اليوم أو موزتين بحد أقصى واحدة في النهار والأخرى قبل النوم كي تساعده على النوم بهدوء.

وصفات من الموز للطفل

أولاً: وصفة الموز مع الأفوكادو

قومي بتقشير الموز والأفوكادو ووضعهما معاً في الخلاط الكهربائي بدون طهي وإطعام الطفل من هذا الخليط بمعدل نصف كوب مرتين فقط في اليوم.

ثانياً: الموز مع الكاسترد

قشري حبتان من الموز وثلاث من صفار البيض ونصف كوب من الحليب ورشة من القرفة وضعي هذا الخليط بالخلاط الكهربائي ثم ضعيه في وعاء وأدخليه الفرن لمدة عشرون دقيقة وأخرجيه بعد أن يبرد قدميه للطفل وبالهنا والشفا.

شاهد هنا:

السابق
هل الاحتلام حلال ام حرام في الإسلام
التالي
اريد الدخول إلي الفيس بوك الخاص بي

اترك تعليقاً