منوعات

الأماكن السياحية في المغرب صور وتفاصيل

الأماكن السياحية في المغرب صور دولة المغرب تعتبر من أهم الواجهات السياحية التي توجد حالياً ويقصدها الملايين من السياح سنوياً حول العالم، وهي أصبحت في الوقت الحالي الواجهة الذي يبحث عنها جميع السياح ويريدون زيارتها دائماً في بلاد الشرف الأوسط، وهي استطاعت أم تجذب إليها نسبة كبيرة من الزوار لأنها تتمتع بموقع أثري وطبيعة متميزة.

الأماكن السياحية في المغرب صور

هذا بجانب وجود فيها مزار سياحي متميز ويوجد بها العديد من الخدمات المقدمة الأسعار المتميزة فيها وأسعار الإقامة متميزة عن غيرها من البلاد الأخرى، وسوف نقدم لكم اليوم العديد من المزارات والأماكن السياحية الذي يذهب إليها الكثير من الأشخاص، وهي تعتبر واحدة من أهم البلاد العربية المتميزة بمميزتها السياحية الجميلة، ومن أبرز الأماكن السياحية المتميزة في المغرب ما يلي :-

  • قصر باهية وهو يرجع إنشائه إلى القرن التاسع عشر وكان مسكن حريم السلطان أحمد بن موسي، وهو خضع لترميم وتعديل جميع الأشياء وتتميز بالروح المغربية البحتة ومساحته 8 هيكتارات.
  • جامع القطوبية وهو من أكبر المساجد في المغرب تم إنشاءه عام 1150 وارتفاعه 65 متراً ولا يزال حتى الآن مركزاً دينيا للعبادة.

الأماكن السياحية في المغرب صور

  • الصحراء المغرب وهو يجب زيارة هذه الصحراء على ظهر الجمل أو في رحلة في سيارات رباعية الدفع وهي ثاني أكبر صحراء في العالم ومن الممكن أن تستمتع بالسهرات داخل الخيم البدوية.
  • حدائق ماجوريل وهي تعتبر من أفضل الحدائق التي صممها الفنان الفرنسي جاك متجوريال في العشرينيات وهي تعتبر من أجمل الأماكن السياحية داخل المغرب ويوجد بها أكثر من 300 نوع من الصبار والزهور.

الأماكن السياحية في المغرب صور

  • سوق بازار وهو من الأسواق الهامة بالمدينة ويوجد بها العديد من الرموز المغربية والتذكارات وهذا بجانب الموسيقي المغربية في هذا الشارع.
  • معهد ومسجد علي بن يوسف وهي من أقدم المدارس التي تساعد في تعليم تجويد القرآن الكريم، وهي تعتبر من أكبر مدرسة ومعهد في شمال أفريقيا ويوجد بها الأعمدة من المرمر والرخام والأخشاب وتم ترميمها وافتتاحها كمزار سياحي.
  • المقابر السعدية وهي من أقدم المقابر المغربية وهي ترجع إلى القرن السادس عشر وهي مزينة بخشب الأرز والمرور.

شاهد أيضا على فائدة كوم:

تردد القناة الثانية المغربية

أخر موديلات الرندة

فوائد رأس الحانوت

تعرف على الطبخ المغربي

مريم ياسمين

مريم ياسمين من المغرب حاصلة على شهادة البكالوريا سنة 2011، والان باحثة في مجال الطب والتدواي بالإعشاب وكل مايخص الصحة بصفة عامة، كاتبة في موقع فائدة، اسم الشهرة على الفيس بوك كوثر كوثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق