فوائد الأعشاب

فوائد الزاز للشعر الجاف وطريقة إستخدامه

فوائد الزاز للشعر الجاف

فوائد الزاز للشعر الجاف عشبة الزاز لها أهمية كبيرة وإفادة عظيمة للشعر فهي تقضي على خشونته بشكل فعال، وعشبة الزاز هذه تعتبر من أكثر الأعشاب إستخداماً في دول المغرب العربي ويستخدمونها للتغلب علي مشاكل الشعر بمختلف أنواعها، ولزيادة نعومته وكثافته وحمايته من التقصف، وقد كانوا في القدم يستخدمونها في مراكز التجميل وعمل أقنعة للشعر منها للنساء، وفوائد عشبة الزاز كثيرة جداً سواء للصحة بشكل عام أو للشعر وقد إنتشرت في الوقت الحالي بالدول العربية وأستخدموها للعناية بالشعر لما لها من قدرة كبيرة على التخلص من المشاكل التي تواجه الشعر عند النساء وخصوصاً الشعر الجاف، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف بشكل تفصيلي عن فوائد الزاز للشعر الجاف فتابعو معنا.

 فوائد الزاز للشعر الجاف

أهمية عشبة الزاز للشعر الجاف

1- تساعد عشبة الزاز على التخلص من خشونة الشعر وتمنحه قوة ولمعان وتزيده نعومة.

2- يتم إستخدام هذه العشبة لمنع التقصف الذي يصيب الشعر بسبب نفسي أو لنقص أي عنصر هام، وتحتوي هذه العشبة على الزنك والكثير من العناصر الأخرى المفيدة للشعر والتي تحميه وتمنع تقصفه وتعالج مشاكله.

3- تساعد على إطالة الشعر لأنها تحتوي على فيتامينات تغذيه وتجعله صحي.

4- تساعد عشبة الزاز على التخلص من الفطريات المتواجدة بفروة الرأس ولزيادة صحته والتخلص من القشرة.

5- تعمل على ترطيب الشعر وتقضي على الجفاف الذي يصيبه بسبب الحرارة أو رطوبة الجو أو لأي سبب أخر.

طريقة إستخدام عشبة الزاز للشعر

1- يتم إستخدام هذه العشبة من خلال أخذ ملعقتين من مسحوقها ووضعه مع ملعقتين من زيت الزيتون وخلط المكونان معاً وتركهم لمدة نصف ساعة حتى يتخمرا تماماً.

2- يدهن الشعر بهذا الخليط من الأطراف وحتى فروة الرأس ويترك لمدة نصف ساعة على الشعر.

3- يمكن إضافة أي زيت عطري مثل زيت السمسم إلى الوصفة وثمرة من الأفوكادو مهروسة جيداً وترك الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة للحصول على نتيجة جيدة.

4- للحصول على أفضل النتائج يتم تكرار إستخدام الوصفة مرتين في الأسبوع على ان تكون جديدة ويتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو في كل مرة.

5- لا تقم بالتعرض لأشعة الشمس أثناء وضع هذا الخليط على الشعر حتى لا يؤثر بطريقة سلبية.

شاهد أيضاً:

السابق
دعاء الشفاء من المرض وحكمه
التالي
طريقة إستخدام عشبة المدينة لتنظيف الرحم

اترك تعليقاً