الرجيمالصحة

تجربتي في زيادة وزني في أسبوع

تجربتي في زيادة وزني في أسبوع على الرغم من السمنة والبدانة التي يعاني منها الكثير، إلا أن هناك العديد من الأشخاص يعانون من النحافة، ويفعلون كل الطرق للحصول على جسم متناسق أو يزيد بعض الشيء. وذلك لرغبتهم في ارتداء كافة الملابس التي يريدونها، والتخلص من التعليقات الساخرة التي يقابلونها بشكل يومي، وليس هذا فقط، وإنما يصاحب تلك النحافة الكثير من الامراض، ومن أشهر أعراضها شحوب الوجه، مما يظهر على الشخص النحيف كأنه مريض.

تجربتي في زيادة وزني في أسبوع

عندما نتكلم عن الزيادة، فإننا نقصد بها زيادة الجسم بالوزن المعقول، والتي لا تعطي الجسم البدانة، والشكل الغير لائق، وكذلك لا تسبب له الأمراض الخطيرة، التي عادة ما تصاحب الزيادة في وزن الجسم.

 زيادة وزني في أسبوع

نقوم بتناول وجبات وأكلات تزيد بنسبة 500 سعر حراري خلال اليوم الواحد، حيث أن ذلك يعمل على زيادة الوزن بنسبة نص كيلو/ الأسبوع. كما ينصح أطباء التغذية بالانتظام في مواعيد الأكل، بالإضافة إلى تقارب تلك المواعيد من بعضها، وكذلك تناول 6 وجبات خلال اليوم. وقد أكدوا على الالتزام بتناول الأكلات الغنية بالمعادن المتنوعة، وكذلك البروتين، بالإضافة إلى الحلويات، وعند ممارسة الرياضة أو أي مجهود أقوم بتناول وجبة بعدها. وسأعرض عليكم تجربتي في زيادة وزني في أسبوع، وذلك من خلال:

تناول العسل والحلبة

وقد قمت بوضع ملعقتين حلبة حصى كما هي، في اناء أو براد من الماء يحتوي على كوب ونصف مياه، وغليته على نار متوسطة، ثم قمت بتصفيته، ثم تحليته بالعسل، وكنت أقوم بشربه 3 مرات في اليوم، وذلك لفترة أسبوع متواصل.

الإكثار من تناول المكسرات واللوز مع العسل 

حيث أن التمر والمكسرات، يعدان من الأكلات الغنية بالبروتين والمعادن الكثيرة والمتنوعة، والتي تعمل علي زيادة الجسم. فكنت أخذ حفنة كبيرة من المكسرات، ثم تكسيرها أو طحنها، وأقلب فيها 4 ملاعق عسل، ثم أقوم بإضافة 3 حبات من التمر اليها أقوم بتقطيعها مكعبات صغيرة الحجم، وتناولها بالملعقة، أو أتركها كما هي وأقوم بتغميسها بخليط المكسرات المطحونة والعسل.

وأهم من ذلك كله هو الإكثار من تناول الماء، فقد كنت أشرب ما لا يقل عن لترين ماء في اليوم، ونحن في الصيف، فيمكنك شرب أكثر من ذلك، نظراً للحر الشديد.

اقرا ايضا

طريقة عمل الرهش الكويتي بالدبس

طريقة عمل حلويات سريعة وغير مكلفة بدون فرن  

صينية دجاج وبطاطس بالفرن منال العالم

عائشة أحمد عمر

عائشة أحمد عمر من جمهورية مصر العربية كاتبة ومدونة في موقع فائدة الشامل منذ شهر يناير 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق