دعاء وادعية

دعاء النجاح في البكالوريا إن شاء الله

دعاء نجاح البكالوريا

إليكم الإجابة على ماهو دعاء النجاح في البكالوريا نظراً لاقتراب موعد الامتحانات لأبنائنا الطلاب، وخاصة طلاب البكالوريا، فإننا سنقدم لكم من خلال موضوعنا اليوم دعاء النجاح في البكالوريا، لكي نشجعهم ونعطيهم طاقة إيجابية للإقدام على المذاكرة، وان الله لن يضيع مجهود أحداً منهم، ونرجو الله أن يعطيهم ما يتمنوا، ويحقق لهم كافة أحلامهم.

وكما نعلم أن الدعاء جزء من العبادات التي فرضها الله علينا، وأنها ستنفعنا أن شاء الله سواء كان في الدنيا أو في الأخرة.

دعاء النجاح في البكالوريا

فضل الدعاء:

إن الدعاء له فضل على جميع البشر، وقد ذكر أن الله سبحانه وتعالى يغضب من عبده الذي لا يدعوه، حتى قيل إن ترك الدعاء يعنى في مجمله التكبر، وإن هذا العبد مستغني عن الله، حيث أن تجنب الدعاء يعنى انه لا يحتاج إليه، وهذا غير جائز.

كما ذكر في الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة إن الله يحب الإلحاح عليه في الدعاء، والسؤال من خير الأخرة والدنيا أيضاً، بالإضافة إلى أن الله عز وجل يحب أن يُسأل دائماً، وأن يلح عليه العبد أن يعطيه من فضله، وفقد يغير كثرة الدعاء القدر.

وقبل التعرف على دعاء النجاح في البكالوريا ستجدون هنا أوقات يستجاب فيها الدعاء يأذن الله تعالي يجب التعرف عليها قبل الشروع في دعاء النجاح.

وقد ذكرت أمنا عائشة في حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، أنه قال: ” سَلُوا اللَّهَ كُلَّ شَيْءٍ حَتَّى الشِّسْعَ، فَإِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ إِنْ لَمْ يُيَسِّرْهُ لَمْ يَتَيَسَّرْ”، وقد فسروا علماء ومشايخ التفسير قوله “حتى الشسع”، أي تصليح النعل الخاص بك إذا حدث له قطع.

 

أفضل دعاء نجاح البكالوريا:

“اللهم نسألك بعزتك وجلال قدرك وعظيم سلطانك، وبكل إسم سميت به نفسك، او ذكرته في كتابك، يا خالق السماوات والأرض، يا من ليس له حاجة بنا، وكل أمرنا بحاجة إليه، يا من لا تدركه الأبصار، ويدرك كل شيء. اللهم نسألك بعزتك وجلال قدرك وعظيم سلطانك، وبكل إسم سميت به نفسك، او ذكرته في كتابك، يا خالق السموات و الأرض، يا من ليس له حاجة بنا، وكل أمرنا بحاجة إليه، يا من لا تدركه الأبصار ويدرك كل شيء. اللهم يا مجيب الدعاء يا من لا نملك ربا سواه، أدخل السرور في قلوب طلبة بكالوريا، وارزقهم نجاحا باهراً، وأعطهم على قدر تعبهم ونصبهم. اللهم أفرحهم ولا تتركهم وأعطهم ما يتمنون وأكثر، أنت القادر لا قادر سواك، وأنت المسيطر لا مسيطر غيرك، سبحانك يا أرحم الراحمين … أمين أمينيارب العالمين”.

السابق
دعاء جميل يهز المشاعر والمقصود باللدعاء
التالي
احسن موقع لتحويل pdf إلى word عربي مجانا

اترك تعليقاً