فوائد الموز

فوائد الموز للجسم والبشرة

فوائد الموز للجسم والبشرة

فوائد الموز للجسم والبشرة الموز من المحاصيل الإستوائية التي توجد بكل أنحاء العالم ويحتل المركز الأول في إستخدام الناس له بالمقارنة بالفواكه الأخرى، ويوجد الموز طوال العام ويتميز بطعمه اللذيذ وإفادته الكبيرة للجسم والشعر والبشرة، وهو مفيد للصغير والكبير ويمكن للطفل تناوله لأن ملمسه طري ويمكنها أكله بسهولة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على فوائد الموز للجسم والبشرة، من خلال موقع فائدة الشامل فتابعوا معنا.

 فوائد الموز للجسم والبشرة

فوائد الموز للجسم:

1- يساعد الموز على إمداد الجسم بالطاقة ويزيد من نسبة البوتاسيوم في الدم وهو مفيد بالتحديد لمن يمارسون التمارين الرياضية.

2- يعتبر من الوجبات الخفيفة الصحية التي يمكن تناولها بين الأكلات الرئيسية لأنه يحتوي على كربوهيدرات تعطي شعور بالشبع لفترات طويلة.

3- يعتبر الموز مثل الجزر مفيد للعين لأنه يحتوي على فيتامين أ.

4- يفيد الموز في المحافظة على صحة القلب ويقلل من خطر الإصابة بنوبات قلبية.

5- من الأفضل تناول الموز في فترة الدورة الشهرية لأنه يحافظ على معدل ضغط الدم في هذا الوقت.

6- يعزز نشاط المخ ويحافظ على التركيز والقدرة على التذكر لذلك هو مفيد في فترة الدراسة والإستذكار.

7- يحتوي على الحديد الذي يفيد الجسم بشكل عام ويحمي من الإصابة بفقر الدم.

فوائد الموز للبشرة

1- يساعد الموز على ترطيب البشرة لأنه يحتوي على بوتاسيوم مما يجعله ممتاز في معالجة مشاكل البشرة الجافة ليمنحها نضارة فائقة ويمكن عمل قناع منه في المنزل للحصول على نتيجة جيدة من خلال هرس موزة كاملة ووضعها على البشرة لمدة عشرون دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

2- يعتبر الموز مقشر طبيعي للبشرة لأنه يحتوي على فيتامين ج فهو يعزز صحة البشرة ويجعلها نضرة كما يعمل على إزالة الجلد الميت من خلال إضافة عصير الليمون إليه ووضعه كقناع على البشرة لمدة نصف ساعة كل يومين.

3- يعمل الموز على إزالة البقع السوداء الموجودة بالبشرة ويوحد لونها عن طريق إستخدام موزة مهروسة ووضعها على البشرة ربع ساعة ثم غسلها بالماء الفاتر.

4- يساعد الموز في محاربة الشيخوخة وعلامات التقدم في العمر فهو يحتوي على مواد مضاداة للأكسدة ويمكن إستخدامه عن طريق إضافة زبادي وعصير ليمون إليه ووضعه على البشرة نصف ساعة.

شاهد هنا:

السابق
موعد شهر رمضان 2018/1439 رسميا في الدول العربية
التالي
فوائد التمر للجماع والجسم بشكل عام

اترك تعليقاً