اسلاميات

دعاء قبل الافطار في رمضان

دعاء قبل الافطار في رمضان

دعاء قبل الافطار في رمضان ما هي إلا أيام ويهل علينا شهر البركة شهر رمضان المبارك وهو شهر الصيام، والذي يصوم به المسلم عن الطعام وعن الشراب والمعاصي وما يغضب الله عز وجل واليكم اجمل ادعية رمضان قبل تناول الافطار فاتبعونا.

دعاء قبل الافطار في رمضان

من المستحب أن يدعي المرء المسلم بالكثير من الدعوات قبل الفطار وخلال فترة الصيام، فالله عز وجل يتقبل من المرء الصائم صالح الأعمال ويوجد الكثير من الأدعية المستحبة خلال فترة الصيام ولابد من الدعاء عند الإفطار بالدعاء الذي دعي به سيدنا محمد صلى الله علية وسلم، فنسيان ذلك الدعاء من الأخطاء التي يقع بها البعض ولابد من الإفطار على السنة الحليب مع التمر لنيل البركة.

قد يهمك:حكم تقبيل الزوجة في الفم في رمضان

حكم دعاء قبل الافطار في رمضان

الدعاء من أنواع العبادات بين العبد وربه وهو مشروع في كل وقت وهو من المؤكدات أيضا عند الصوم وعند الإفطار، ومن المواقيت التي يستجيب بها الله للمرء حال أن دعاه خلال الإفطار فالصائم له دعوة مستجابة، ومن المستحب للصائم أن يدعو من مهاب الدنيا والأخرة عند الإفطار فهو له دعوة لا ترد عند الله عز وجل، ومن آداب الدعاء أن يكون المرء حسن النية ولا ينوي شر بالآخرين وأن يتحضر قلبه بالخشوع لله عز وجل، وأن لا يدعو على نفسة بالشر أو حتي على غيرة.

موضوع قد يهمك: موعد شهر رمضان 2018/1439 وموعد مراقبة هلال رمضان

 دعاء قبل الافطار في رمضان المستجابة

عقب افطارة ( ذهب الظما و بتلت العروق و ثبت الأجر ان شاء الله )

يمكن ان يدعو ( اللهم لك صمت و على رزقك افطرت )

اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين و قيامي فيه قيام القائمين ، و نبهني فيه عن نومة الغافلين ، وهب لي جرمي فيه يا اله العالمين ، واعف عني يا عافيا عن المجرمين .

اللهم قربني فيه الى مرضاتك ، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ، و وفقني فيه لقراءة اياتك ، برحمتك يا أرحم الراحمين .

اللهم قوني فيه على اقامة امرك ، و اذقني فيه حلاوة ذكرك ، و اوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك ، و احفظني فيه بحفظك و سترك يا ابصر الناظرين .

اللهم اجعلني فيه من المستغفرين ، و اجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين ، و اجعلني فيه من اوليائك المقربين ، برأفتك يا ارحم الراحمين .

اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك ، و لاتضربني بسياط نقمتك ، و زحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك و اياديك يا منتهى رغبة الراغبين .

اللهم اعني فيه على صيامه و قيامه ، و جنبني فيه من هفواته واثامه ، و ارزقني فيه ذكرك بدوامه ، بتوفيقك يا هادي المضلين .!!

السابق
تفسير المشي تحت المطر في المنام
التالي
متى تكون ليلة القدر في شهر رمضان وفضل ليلة القدر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.