دعاء وادعية

دعاء للشفاء من كل داء ودعاء الشفاء من المرض لنفسي ولغيري بشفاء إن شاء الله

ان شاء الله دعاء الشفاء

دعاء الشفاء إليكم إن شاء الله دعاء للشفاء من كل داء بإذن الله تعالي، والمرجو عقد النية الصالحة قبل قراة الدعاء خصوصا عند قرأة دعاء الشفاء لنفسي أو لغيري، وكما يعلم جميع المسلمين أن الاقتراب من الله سبحانه وتعالى هو أفضل شئ في الحياة، فمن الضروري أن يلجأ الإنسان إلى الله في كل كرب أو هم أو حزن أو مرض لا قدر الله لأن الله هو من يزيل عنك الهموم والأحزان والأمراض، وعند اقتراب الإنسان من الله والتوسل إليه في الصلاة والأدعية يكون الله بجانب عبده.

دعاء للشفاء من الأمراض

الآن سنقدم لكم العديد من الأدعية التي تعتبر دعاء الشفاء إن شاء الله بإذنه خصوصا أنه هو الشافي والقادر على شفاء كل مريض وفك هم وغم وكرب كل حزين في هذه الحياة، وقبل قرأة دعاء الشفاء يجب عليك عقد النية بقلب خالص، وتأكد وتيقن أن الله سبحانه وتعالي هو الشافي وحده لا شريك له لكن يجب على الإنسان الأخذ بالأسباب ومن أهما الدعاء،أو طلب الشفاء من الله عن طريق أدعية أو دعاء الشفاء لنفسي أو لغيري وهي كثيرة والحمد الله، كما يوجد العديد من الأوقات المميزة لدعاء الشفاء والدعاء بصفة عامة وتعتبر هي أوقات يستجاب بها الدعاء.

دعاء الشفاء

كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا دخل على المريض يقول له” لا بأس طهور إن شاء الله”.

“أسأل رب العرش العظيم أن يشفيني شفاء لا يغادره سقما ” سبع مرات.

“بسم الله الذي خلقني فهو يهديني والذي يطعمني ويسقيني وإذا مرضت فهو يشفيني” ثلاث مرات.

قد يهمك:دعاء مهم قبل العلاقة بين الزوجين لتجنب الشيطان

“ربى أنى مسني الضر وأنت ارحم الراحمين” ثلاثة مرات.

“اللهم رب الناس اذهب البأس وأشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفائك ولا دواء إلا دوائك داوني بدوائك واشفني بشفائك شفاء لا يغادر سقما”.

أدعية الشفاء العاجل بإذن الله

“اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقم أبدا”.

“اللهم احرسه بعينك التي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام وأحفظه بعزك الذي لا يضام، واكلأه في الليل والنهار”.

“اللهم يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين، اللهم البسه ثوب الصحة والعافية عاجلا غير آجلا، يا أرحم الراحمين، اللهم أشفه، اللهم أشفه،اللهم أشفه، اللهم آمين”.

“إلهي أذهب البأس رب الناس، أشفي أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفائك”.

أدعية ودعاء الشفاء

كما توجد العديد من الأدعية المتميزة التي تعتبر هي دعاء الشفاء من كل داء بفضل وأمر من الله سبحانه وتعالي.

اللهم إني أسالك عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية.

اللهم إني أسألك بأسمائك التي سميت بها نفسك وصفاتك العلى وبرحمتك التي وسعت كل شئ أن تمن علينا بالشفاء العاجل، وألا تدع فينا جرحا إلا داويته ولا ألما إلا سكنته ولا مرضا وغلا شفيته.

اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلا ليس آجل واسقنا وعافنا وأعفو عنا واشملنا بعطفك وبمغفرتك وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

بسم الله أرقيك من وساوس الصدر وشتات الأمر من الأمراض والأوهام ومن نزعات الشيطان ومن الأسقام، ومن الكوابيس من مزعجات الأحلام.

اللهم يا مسهل الشديد، وملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من توكل كل يوم في أمر جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق. اللهم آمين يا رب العالمين.

دعاء الشفاء من كل داء بالفيديو ودعاء الشفاء من المرض

في هذه الفقرة إليكم فيديو أدعية الشفاء من المرض و دعاء للشفاء من كل داء إن شاء الله، وذلك من أجل السماع له بقلب خالص مع الخشوع والتذلل لله سبحانه وتعالي، من أجل تسهيل عملية الشفاء مع التكرار إن شاء يارب العالمين، خصوصا أن الله تعالي يحب إلحاح عبده على الدعاء.

في الأخير نتمنى الشفاء لكل مريض وزوال الهم عن كل مهموم، ومن أداب استجابة الدعاء إن شاء الله، الدعاء مع جميع المسلمين في كل مكان ولا تنسونا من دعائكم.

شاهد أيضا:

دعاء الصباح

دعاء النوم وفوائده

دعاء السجود والركوع والتشهد

أذكار الصباح وفوائدها

السابق
متى تكون ليلة القدر في شهر رمضان وفضل ليلة القدر
التالي
كيفية صلاة التراويح وعدد ركعاتها وحكمها في الإسلام

اترك تعليقاً