الصحة

طريقة عمل عصير الشمندر لفقر الدم

طريقة عمل عصير الشمندر لفقر الدم

طريقة عمل عصير الشمندر لفقر الدم يعتبر الشمندر أو البنجر نبات مزهر من طائفة ثنائية الفلقة، وهو من الفصيلة القطيفية ويرجع موطنه الأصلي  من أمريكا الشمالية، وكافة أنحاء أوروبا، حيث انه يتكيف مع المناخ البارد، ويتم زرعة في الدول ذات المناخ المعتدل والبارد، و للشمندر فوائد عديدة للصحة ويقي من الأمراض الخطيرة مثل فقر الدم والسرطان .

فوائد عصير الشمندر

-يحتوي عصير الشمندر على الحديد الذي يعمل على توليد خلايا الدم الحمراء، وتساعد في تزويد الجسم بالأكسحين النقي، ويساعد الرئتين في أداء وظيفتها النفسية .

-يعتبر عصير الشمندر من أهم العصائر الطبيعية التي تفيد في علاج فقر الدم وتساعد مرضى الأنيميا في استعادة نسبة كبيرة من الهيموجلوبين اللازمة لجسم الإنسان .

-يساعد الشمندر على زيادة عصارة المعدة، وتنظيم عمل الأمعاء .

طريقة عمل عصير الشمندر لفقر الدم :

المكونات :

  1. -عدد حبة من الشمندر أو البنجر .
  2. -عدد 1/2 ثمرة من البرتقال .
  3. -عدد 1/2 ثمرة من التفاح .
  4. -عدد 2 ملعقة من السكر .
  5. -كوب من الماء .

طريقة التحضير عصير الشمندر :

  1. يتم تقشير الشمندر أو البنجر  في الخلاط، ثم البرتقال، والتفاح لتحسين المذاق، ثم نقوم بإضافة الماء والسكر وتخلط جميع المكونات جيداّ، ثم يصفى ويشرب .
  2. -وهناك الكثير من خبراء التغذية يؤكدون أنه يجب تناول عصير الشمندر ثلاث مرات يومياّ قبل الإفطار، والغذاء، ويتم تناوله قبل النوم لمدة لا تقل عن أسبوع متواصل حتى يتم ظهور النتائج الطبية المميزة .
  3. -هناك طريقة أخرى للشمندر مع الجزر تساعد في توسيع الأوردة وتصلب الشرايين، وضغط الدم المرتفع، ويعالج اضطرابات القلب الناتجة عن توسع وسماكة الأوعية الدموية،  كما أنه يساعد على بناء كرات الدم لأنه يحتوى على الفسفور، والبوتاسيوم، والكبريت وذلك عن طريق خلط كمية متساوية من الشمندر والجزر في كوب من الماء ومن الممكن تحلية المشروب بالسكر حسب الرغبة ويتم تناول هذا المشروب مرة واحدة في اليوم على الأقل .
  4.  -يجب الحرص دائما على تواجد سلطة البنجر على وجبة الغداء، إن لم تكن هي الوجبة الرئيسية، ويمكن إضافة الكثير من الخضروات تجعلها اكثر من رائعة، وتعتبر هذه أسهل طريقة لإضافة الشمندر في الطعام وابسطها ولها الكثير من الفوائد، ومن الأفضل أن يتم الالتزام بتناولها بشكل يومي .
السابق
علاج سرعة القذف بالفازلين
التالي
طريقة علاج الحرقة وحموضة المعدة في المنزل

اترك تعليقاً