شهر رمضان

فوائد ختم القرآن في رمضان بسرعة

فوائد ختم القرآن في رمضان

إليكم فوائد ختم القرآن في رمضان فهو شهر مبارك الذي أنزل فيه القرآن من اللوح المحفوظ  إلى السماء الدنيا ليكون هداية ونور يهتدى به الإنسان، شهر رمضان الكريم هو شهر الرحمة والمغفرة حيث تصفد فيه الشياطين وتفتح الجنه أبوابها للتائبين وتغلق النار أبوابها، وبتضاعف فيه الأجر والثواب، لهذا يتسابق المسلمون في كسب أكبر مقدار من الحسنات وعمل الكثير من الأعمال الصالحة ، فالحسنة بعشر أمثالها في شهر رمضان المبارك.

فوائد ختم القرآن في رمضان

ويتقرب الناس في شهر رمضان بفعل الخيرات وعبادة الله  لينالوا أكبر قدر من الحسنات ، حيث يحرص المسلم على صلاة الجماعة وصلاة التراويح وصلة الأرحام ومن أهم العبادات التي يهتم بأدائها كل مسلم ليس فقط خلال شهر رمضان، ولكن ينبغي الاهتمام بها طوال أيام العام هي قرأة القرآن الكريم وتدبر آياته الكريمة، حيث يسابق المسلمون خلال شهر رمضان في ختم القرآن الكريم أكثر من مرة ، شهر رمضان هو شهر القرآن.

قد يهمك:طريقة التعامل مع شهر رمضان

فضل ختم القرآن في رمضان

تمثل تلاوة القرآن الكريم فضلاً كبيراً يعود على المسلمين كما ورد في حديث الرسول صلي الله عليه وسلم  في الحديث الشريف.

“من قرأ حرفا من كتاب الله فله به حسنة والحسنة بعشر أمثالها، لا أقول ألم حرف ولكن ألف حرف ولام حرف  وميم حرف. صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم”.

فوائد إنهاء القرأن الكريم في شهر رمضان
القرآن الكريم

ثواب ختم القرآن في رمضان

وقد كان هو ثواب قراءة القرآن في الأيام العادية، بينما يتضاعف الأجر والثواب عند تلاوة القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك إلى سبعين ضعفاً، ولهذا نجد المسلمون دائما ما يتسابقون على ختم القرآن والمداومة على قراءته وتدبر آياته الكريمة طمعاً في زيادة الأجر والثواب.

كما أن قراءة القرآن الكريم لها فضل كبير على المسلم كما ورد في العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، والتي تؤكد على أهمية قراءة القرآن الكريم وتدبر آياته، حيث يأتي القرآن يوم القيامة شفيعاً لأصحابه.

شهر رمضان
شهر رمضان

يمكن للمسلم قراءة ما تيسر له من آيات القرآن الكريم بشكل يومي، إلا أن قد ذكر سلفا أن الوارد عن الرسول صلي الله عليه وسلم ألا تقل مدة  ختم القرآن عن ثلاثة أيام، حتي يتمكن المسلم من تدبر آياته وتفسير معانيه  والاستشعار بعظمة المعجزات الواردة به.

اقرآ أيضاً: 

السابق
منقوع حب الرشاد للشعر
التالي
طريقة عمل عصير العرقسوس في البيت

اترك تعليقاً