الصحة

تعرف على طريقة الجلسة الصحيحة للبواسير لتخفيف الألم

الجلسة الصحيحة للبواسير

في هذا الموضوع سنقدم لكم طريقة الجلسة الصحيحة للبواسير والصحية وبعض النصائح التي تساعد في التقليل من ألام البواسير، وكثيرا ما يعاني مرضي البواسير من الكثير من المشاكل التي من شأنها عدم الراحة في الجلوس أو النوم، فالكثير من الناس قد أصبحوا اليوم يعانون من البواسير، وذلك بسبب العادات الغذائية الخاطئة التي تؤدي إلى الإمساك ويترتب علية الإصابة بالبواسير والجدير بالذكر فأن الجلوس الخاطئ يؤدي إلى زيادة الاحتقان في المستقيم وبالتالي شدة المعاناة من البواسير.

ماهي الجلسة الصحيحة للبواسير

أكد الكثير من الأطباء على أن الجلوس بطريقة خاطئة ولمدة طويلة من شأنه زيادة الإصابة بألم البواسير والمعاناة منه، حيث أن الجلوس لفترة طويلة على المقعدة من شأنه زيادة الاحتقان في المستقيم، وبالتالي زيادة المعاناة من ألم البواسير حيث أن الجلوس لفترة سيكون مؤلم على المريض وسيزيد الإصابة بالبواسير.

أولا تعرف على:أسباب بداية البواسير

ولابد من تغيير وضعية الجلوس بين الحين والأخر وهو شيئ مهم جدا، فإذا كان العمل الخاص بكم يتطلب الجلوس لفترة طويلة فلابد من تغيير وضعية القعود والوقوف لفترة أو حتي المشي لفترة عملا على تنشيط الدورة الدموية.

ماهي طريقة جلوس مرضي البواسير
طريقة جلوس مرضي البواسير

فلابد من المشي يوميا لمدة نصف ساعة على الأقل يوميا من اجل زيادة نشاط الدورة الدموية في منطقة الشرج، كما لابد على المريض من ضرورة تناول المزيد من الماء بمجرد الشعور بالتعب خصوصا أن شرب الماء لديه فوائد كثيرة للجسم بصفة عامة.

فوائد الجلوس في الماء الدافئ

كما يمكنكم الجلوس في حوض من الماء الدافئ حيث أنه من وضعيات الجلوس الهامة جدا، التي تعمل على حدوث حالة من الاسترخاء في منطقة الشرج مع ضرورة العمل على التجفيف جيدا عقب الحمام الساخن.

طريقة علاج البواسير
طريقة علاج البواسير بالماء

وفي حالة الألم الشديد لابد عليكم من مراجعة الطبيب المختص حيث أن وضعية الجلوس أو تغيرها مع الحالات المتقدمة من مرض البواسير لن تكون مجدية كثيرا، لذا لابد من مراجعة الطبيب المختص، ومن هنا شاهد طريقة نوم مرضي البواسير المثالية.

اقرأ أيضا:

السابق
ثواب ختم القران في رمضان وطريقة ختم القرآن في رمضان
التالي
دعاء اليوم الأول من شهر رمضان والادعية المستجابة في رمضان

اترك تعليقاً