الصحة

فوائد قشر الرمان للكرش وطريقة الاستخدام

فائدة الرمان للتنحيف

نقدم إليكم فوائد قشر الرمان للكرش والتنحيف على موقع فائدة الشامل، ويعتبر الرمان هو أحد الفواكه اللذيذة التي تتميز بفاعليتها في زيادة نسبة الحديد في الجسم ومقاومة الأنيميا بل ولديه خصائص فريدة في الحفاظ على نضارة البشرة وتجديد شبابها وإعادة الحيوية واللمعان، ولكن هل تخيلت من قبل عزيزي القارئ قدرة قشر الرمان على حرق الدهون وتخسيس منطقة الكرش وإمكانية خفض الوزن في فترة وجيزة، ولذلك تابعونا في السطور التالية لنتعرف عن فوائد قشر الرمان للكرش والتنحيف.

فوائد قشر الرمان للكرش

يعمل قشر الرمان على رفع نسبة حرق الدهون في الجسم من خلال خفض نسبة الكوليسترول في الدم والسيطرة على معدلات السكر في الجسم مما يساعد الفرد على الشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام.

بل ويعمل أيضاً على تحسين وظائف الكبد والكلى وزيادة تدفق الدم في الجسم مع تنشيط عملية الأيض وانقسام الخلايا ويحتوي على عدد من المعادن والفيتامينات خاصة عند تناول الرمان بين الوجبات.

طريقة استخدام قشر الرمان للكرش والتنحيف

أما بالنسبة لطريقة استخدام قشر الرمان فهي بسيطة ولا تحتاج إلى مجهود حيث يتم إحضار قشر الرمان بعد إزالة الحب منه ويتم شطفه بالماء جيداً للتخلص من أي عوالق أو أتربة به.

ثم بعد ذلك يتم إحضار طبق عميق ويتم وضع قشر الرمان به وتركها في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس لمدة ثلاثة أيام حتى يجف تماماً ويصبح هش يمكن طحنه بسهولة.

وبعد ذلك يتم وضعه في محضر الطعام ويضرب عدة مرات حتى يصبح مثل البودرة ثم يتم حفظه في برطمان زجاجي للاستخدام على مدار ثلاثة أسابيع.

فوائد قشر الرمان
فائدة قشر الرمان

ويتم إضافته إلى كوب من الماء المغلي مع قليل من الشاي الأخضر ويتم تحليته بالعسل الأبيض أو ملعقة صغيرة من السكر ويتم تناوله يومياً بعد الوجبة الرئيسية ب حوالي ساعة.

أضرار استخدام قشر الرمان للكرش

يجب في البداية استشارة الطبيب قبل البدء في اتباع أي أنظمة غذائية تعمل على خفض الوزن حتى يتم فحص أسباب السمنة ومعرفة طبيعة الجسم واستجابته لذلك النظام.

أما بالنسبة لاستخدام قشر الرمان فيجب أن تمتنع المرأة في فترات الحمل والرضاعة عن استخدامه، أيضاً مرضى ارتفاع ضغط الدم يجب أن يتم تقليل تناول الرمان وقشر الرمان حتى لا تحدث مضاعفات.

فوائد الرمان العامة

الآن سنترككم مع فيديو يشرح من خلاله الدكتور والباحث المغربي محمد الفايد فوائد قشر الرمان للجسم وكل فوائد فاكهة الرمان بصفة عامة للإنسان.

وفي الأخير شاركنا رأيك في فائدة قشر الرمان في التعليقات في الأسفل، وشارك معنا تجربتك من أجل الاستفادة منكم.

شاهد أيضا:

السابق
دعاء اليوم الأول من شهر رمضان والادعية المستجابة في رمضان
التالي
طريقة عمل بيض طماط كويتيات

اترك تعليقاً