الصحة

هل مرض البواسير خطير

هل مرض البواسير خطير

هل يعتبر مرض البواسير خطير حيث يوجد الكثير من المعلومات المنتشرة على الإنترنت والتي تتحدث عن خطورة الإصابة بمرض البواسير، وهناك معلومات غير صحيحة عن مرض البواسير وخطورته بالمرة وتخيف الناس، وكما نعلم أن البواسير هو مرض يصيب أي شخص بأي عمر ولكن أكثر أشخاص عرضه له هم كبار السن وهذا لا يمنع أن يصاب شاب به، ففي الفترة الأخيرة أصبح هذا المرض منتشراً لعدة عوامل وأسباب تختلف من حالة لأخرى، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف بشكل أكبر على ما إذا كان مرض البواسير خطير أم لا كما يتساءل البعض فتابعوا معنا.

هل مرض البواسير خطير

الآن سنقدم لكم بعض معلومات عن مرض البواسير وكما يعلم الجميع أنهم نوعان وهما البواسير الداخلية أو البواسير الخارجية.

أسباب بداية البواسير
بداية البواسير

معلومات عن مرض البواسير

أولاً: يتساءل البعض عن ما إذا كانت البواسير عبارة عن التهابات أم أورام حميدة، وفي الحقيقة إن البواسير تعتبر تورم بالأوردة الملتهبة بمنطقة فتحة الشرج أو بالمستقيم وهي دوالي تكون متدلية من هذا المكان فقط.

ثانياً: قد يعتقد الكثير من الأشخاص أنهم من النادرين المصابين بالبواسير ولكن غالبية الناس يعانون منها، فقد أشارت الكثير من الدراسات الحديثة إلى أن هناك ما يقرب من 75% من الأشخاص يعانون من الإصابة بالبواسير وتزداد معهم مع التقدم في العمر.

شاهد من هنا:طريقة إدخال البواسير باليد

ثالثاً: هناك من يعتقدون أن أعراض البواسير لا تزول إلا بعلاجها ولكن هذا الأمر غير صحيح، فبالرغم من أن الإصابة بهذا المرض يشير إلى أن هناك تكرار في ظهور أعراض تورم بالأوردة لدى المريض إلا أن الأعراض في الغالب تزول من نفسها بدون تدخل بعد مرور أيام، ومن أهم هذه الأعراض الشعور بألم وحكة شديدة واحتقان ونزيف لدى البعض.

طريقة علاج البواسير
طريقة علاج البواسير

رابعاً: هناك أشخاص يعتقدون أنه طالما هناك نزيف من الشرج فإنه مصابة بالبواسير ولكن هذا الأمر غير صحيح، فقد يعود ذلك إلى وجود مرض أخر لدى الشخص وهذا لا يمنع أن من أهم أعراض الإصابة بالبواسير هو وجود نزف دموي من الشرج.

قد يهمك تعرف على:كيف يكون لون دم البواسير

خامساً: الإسهال المزمن أو الإمساك المزمن يمتلكان نفس عوامل الخطورة لأنه يعرض الشخص للإصابة بالبواسير.

سادساً: إن الجلوس لفترات طويلة سواء في المنزل أو بالعمل أو في الحمام يعتبر من العوامل الأساسية للإصابة بالبواسير لأنها تعمل على إجهاد الأمعاء بشكل كبير ويكون الضغط على الأوعية الدموية الشرجية كبير، مما يجعل الشخص معرض بصورة كبيرة للإصابة بالبواسير.

مراحل الإصابة بالبواسير
مراحل الإصابة بالبواسير

سابعاً: إن حمل الأثقال بشكل متكرر يساعد على وجود ضغط متزايد على الأوردة الموجودة بالمستقيم وبفتحة الشرج مما يؤدي إلى الإصابة بالبواسير.

ثامناً: قد تكون البواسير وراثية بشكل كبير فإذا كان هناك تاريخ عائلي لهذا المرض فتكون فرصة الإصابة به كبيرة.

تاسعاً: يوجد نوعان من البواسير هما داخلية وخارجية، ولكل منهما أعراض مختلفة.

شاهد من هنا:أيهما أخطر البواسير الخارجية أو الداخلية

عاشراً: إن إتباع نظام غذائي صحي وتناول السوائل بكمية كبيرة وكافية من الأشياء التي تحمي من الإصابة بالبواسير.

في النهاية عليك أن تعلم أن الإصابة بالبواسير لا يعتبر خطير لدى العديد من الحالات فهناك علاجات مختلفة طبيعية وطبية وجراحية على حسب الحالة واستجابتها للعلاج، ومن الأفضل تجنب الأمور التي تؤدي للإصابة بها ومحاولة إيجاد علاج سريع للمصابين بها حتى لا تتفاقم الحالة.

اخترنا لكم:

السابق
ما اسم مؤسس google
التالي
موعد صلاة المغرب في المغرب اليوم وتوقيت أذان المغرب والفجر اليوم

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.