إذاعة مدرسية

مقدمة اذاعة عن بر الوالدين

مقدمة اذاعة عن بر الوالدين

مقدمة اذاعة عن بر الوالدين تعرف عليها من خلال موقع فائدة الشامل فقد أمرنا الله سبحانه وتعالي ببر الوالدين والمعاملة الحسنة والمساواة بينهم في المعاملة والحب، يعتبر بر الوالدين من أهم الأمور المحببة إلى الله عز وجل ، حيث أن البر والإحسان من أهم الأعمال التي تجلب السعادة للإنسان في حياته ويرفع الله بها البلاء والغم والحزن عن الشخص البار والمحسن إلى والديه بالاهتمام والرعاية والحب والتقدير.

مقدمة اذاعة عن بر الوالدين

الحمد لله  وكفي وسلام على من اصطفي النبي المختار صلي الله عليه وسلم، والحمد لله على الأيادي الوافية والمنن الصافية  والحمد لله على العافية والولاية الكافية، الحمد لله على نواله الحمد لله على إجزاله.

نحمدك يالله ما همي سحاب ولمع سراب واجتمع أحباب وقرئ كتاب ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين .

اقرأ أيضاً : مقدمة إذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

ثم أما بعد

  • من منبر إذاعة…. يسرنا أن نقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد من العلوم والفنون لهذا اليوم …
  • ومن عظم حق الوالدين أن الله قرن حقهما بحقه سبحانه وتعالي فقال :

القرآن الكريم

قال تعالي: ” وقضي ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما  فلا تقل لهما أوف ولا تنهرهما  وقل لهما قولاً كريما.

موضوع هام : كلمة عن الأم للإذاعة المدرسية

واسمع إلى قول المصطفي  صلي الله عليه وسلم عن فضل بر الوالدين والإحسان إليهما :

الحديث الشريف

عن ابى هريرة رضي الله عنه قال ، قال رسول الله صلي اللهعليه وسلم ” رغم أنفه، رغم أنفه ، رغم أنفه، قيل : من يا رسول الله ؟ قال : من أدرك والديه عند الكبر أحدهما أو كليهما ثم لم يدخل الجنة”

كلمة عن بر الوالدين

بر الوالدين هو الإحسان إليهما بالمعاملة الحسنة وفعل الخير لهما ومرافقتهما والدعاء لهما في كل وقت،  حيث أن للوالدين فضل كبير علينا ، حيث يكون رضا الله من رضا الوالدين ، كما أن سخط الله وغضبه من سخط الوالدين وعقوقهما ومعاملتهم بشكل سئ ، حيث يعتبر عقوق الوالدين من اعظم الكبائر التي تؤدى بصاحبها إلى دخول النار .

وفي نهاية حديثنا اليوم نتمنى أن نكون قدمنا كل ما هو مفيد آملين المولى عز وجل أن يرزقنا رضا الوالدين وطاعتهم.

مواضيع قد تهمك

السابق
طريقة استخدام لبان الذكر للجنس
التالي
موعد استطلاع هلال عيد الفطر 2018

اترك تعليقاً