عالم التقنية

طريقة تغيير كود الويفي 192.168.1.1

طريقة تغيير كود الويفي 192.168.1.1

طريقة تغيير كود الويفي 192.168.1.1 في بعض الأحيان تواجهنا الكثير من المشاكل في شبكة الإنترنت بسبب ضعف الراوتر، ويرجع السبب إلى أن هناك شخص أو أشخاص قاموا بإختراق الرقم السري للراوتر وأصبحوا على إتصال به دون أن تدري، ويكون الحل هنا إعادة ظبط كلمة السر مرة أخرى ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على طريقة تغيير كود الويفي 192.168.1.1 عبر موقع فائدة الشامل بشكل صحيح حتى تتأكد من أنه لا أحد يستطيع الدخول على الشبكة الخاصة بك بدون معرفتك فتابعوا معنا.

طريقة تغيير كود الويفي 192.168.1.1

1- نقوم أولاً بالدخول على المتصفح الخاص بالراوتر ونكتب بخانة البحث بالرمز هذا الرقم  192.168.1.1، ثم نضغط على Enter.

2- سوف يتم بعد ذلك التوجيه إلى صفحة جديدة وتظهر نافذة الإعدادات الرئيسية للراوتر وحينها لابد من كتابة إسم المستخدم وكلمة السر.

3- نقوم بكتابة إسم المستخدم والرقم السري الخاص بالراوتر وهي admin في الخانة الأولى والثانية ثم نضغط على كلمة موافق.

4- سوف ننتقل بعد ذلك إلى صفحة بها إعدادات الراوتر كاملة ومن الأفضل ألا تقوم بأي تغيير بالارقام فيها حتى لا يحدث إنقطاع بالشبكة لديك حينما تقوم بتشغيله.

5- نقوم بالنقر بعد ذلك على كلمة Enter Face Setup وسوف تجدها في الشريط العلوي بالشاشة ويوجد بها خيارات متعددة سوف نختار منها الخيار LAN، ومن خلالها سوف تتمكن من التعرف على الأجهزة الموصلة بالراوتر الخاص بك.

6- ثم نعيد الكرة ونضغط على الخيار السابق وهو Enter Face Setup، ونختار منه wireless، لنقوم بالإنتقال إلى صفحة أخرى ونختار حينها من القائمة خيار WKA_PSA، لنغير كلمة السر منها.

7- ستظهر بعد ذلك صفحة أخرى بها عدد من الخيارات نضع بالفراغ الذي بجانبه كلمة ID كلمة السر التي نرغب في تجديدها ثم نضغط على حفظ.

8- سوف ننتقل بعد ذلك إلى الخيار SSID، إذا كنت ترغب حينها بتغيير إسم الشبكة ورقمك السري ثم تضغط على حفظ.

9- تغلق الصفحة وتخرج منها لتكون قد إنتهيت من خطوات تغيير كود الويفي الخاص بك بشكل صحيح.

10- للتأكد من تغيير كلمة السر الخاصة بالراوتر بشكل صحيح عليك أن تقوم بإطفاء جهاز الراوتر وإعادة تشغيله ثم تعيد الإتصال مرة أخرى.

إقرأ أيضاً:

السابق
الدورة الشهرية والمس العاشق
التالي
هل تعلم عن الأب للإذاعة المدرسية

اترك تعليقاً