منوعات

فائدة البريد المصري كام 2018

فائدة البريد المصري كام 2018

فائدة البريد المصري كام 2018 سوف نتعرف عليها بالتفصيل في السطور التالية عبر موقع فائدة الشامل حيث عرف المصريون منذ القدم أهمية البريد، وقد تم إنشاء العديد من مكاتب البريد بجميع محافظات جمهورية مصر العربية، وكانت الوظيفة الأساسية لمكاتب البريد، الاهتمام بإرسال وتسليم الرسائل البريدية، والتلغرافات لكافة أنحاء الجمهورية، وقد قامت مكاتب البريد بتوفير العديد من الخدمات للمواطنين.

فائدة البريد المصري كام 2018

  • فبالإضافة إلى الوظيفة الرئيسية لمكاتب البريد والتي كانت تتمثل قديماً في توصيل الرسائل، والمعلومات للأفراد المتواجدين بأماكن بعيدة عن ذويهم، وأقاربهم، قامت بإضافة الكثير من الخدمات الاخرى الهامة للمواطنين حيث اتاحت لهم فرصة تحويل الأموال، والقضاء على حاجز المسافات.
  • كما قامت مكاتب البريد بدعم خدمات توفير الأموال من خلال دفتر توفير البريد، حيث أنها تعمل على الحفاظ على أموال المواطنين، مثل البنوك، بفائدة أيضا.
  • ومن أهم المميزات التي يوفرها دفاتر التوفير الخاصة بالبريد، أنها تتيح الادخار بأقل مبالغ مالية، ففي بدء فكرة الدفتر، أتاحت الفرصة للإدخار بمبلغ 10 جنيهات، ومع ارتفاع الأسعار وصلت إلى 100 جنيه فقط؛ حيث أن رسوم فتح الدفتر مجانية على عكس البنوك.
  • وقد قامت مكاتب البريد بتجديد الخدمات الخاصة بدفاتر توفير البريد، لكي تتمكن من مواكبة جميع التطورات العصر، ومساعدة المستفيدين منها، وإتاحة كافة الإمكانيات المتطورة، التي تساعدهم في ادخار أموالهم واسترجاعها بكل سهولة، حيث قامت بتوفير الكروت الذكية (فيزا كارد) التي تيسر عمليات سحب الأموال إلكترونياً، من أي ماكينات مصرفية التي تتواجد بجميع المناطق، وباي وقت على مدار اليوم.

 فائدة مكاتب البريد المصري كام 2018

وقد قامت مكاتب البريد المصري بالإعلان عن عدم انخفاض الفائدة العائدة عن ادخارات دفتر توفير البريد، وخاصة بعد تخوف العديد من المواطنين من تأثير العديد من المتغيرات الاقتصادية الجديدة، التي نتجت بالمجتمع المصري ونتيجة بالتأثيرات السياسية الجديدة التي يتخذها العالم في مواجهة الأزمات الاقتصادية، ورغم أن بعض البنوك قامت بتغير سياستها الاقتصادية، وتغير قيمة الفائدة العائدة عن المدخرات المالية، ولكن البريد المصري لم يغير من قيمة الفائدة، والتي وصلت في بعض الحالات إلى 10بالمائة عائد على المدخرات.

الشروط اللازمة لفتح دفتر توفير البريد

  • أن يتقدم العميل بشخصه، أو من ينوب عنه بتوكيل عام رسمي لطلب فتح حساب بدفتر توفير.
  • أن يكون العميل بالغ عاقل، وله الأهلية القانونية؛ لتمكينه من فتح حساب.
  • في حالة أن يرغب الوالدين بفتح حساب لابنهم الصغير، والذي يكون سنه أقل من 18 عام (أي لا يحمل بطاقة رقم قومي) يقوم الوصي، وهو الاب أو الأم بإتمام كافة الأوراق، وعمل الإجراءات اللازمة لفتح الحساب، ويحق للطفل عندما يبلغ أن يكون له وصاية على نفسه، وذلك من خلال إحضار بطاقة الرقم القومي أو الباسبور (جواز السفر) ساري العمل به.

تعرف على

السابق
دعاء قبل النوم يغفر الذنوب
التالي
دعاء تنزيل الدورة الشهرية

اترك تعليقاً