الصحة

علاج البواسير الخارجية بدون جراحة

علاج البواسير الخارجية بدون جراحة

علاج البواسير الخارجية بدون جراحة البواسير هي مجموعة من الإنتفاخات التي تحدث بسبب تجمع الدم بالأوردة في المنطقة السفلية بفتحة الشرج فيرتفع ضغط الدم بهذه الأوعية ويوجد شكلين من البواسير الداخلية والخارجية وكلاهما يشعر المريض بألم شديد حينما يرغب في الجلوس، ويوجد الكثير من الطرق المختلفة التي يمكن إستخدامها في العلاج بدون جراحة، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على علاج البواسير الخارجية بدون جراحة عبر موقع فائدة الشامل فتابعوا معنا.

علاج البواسير الخارجية بدون جراحة

يوجد عدد من الطرق الطبيعية لعلاج البواسير الخارجية كما يلي:

1- إستخدام الثلج من الطرق التي تساعد على تحفيز إنقباض الأوعية الدموية بمنطقة الشرج ويقلل ذلك من التهييج والتورم بهذه المنطقة كما يخفف من الشعور بالألم، وتكون الطريقة من خلال وضع قطعة من الجليد في لفافة قماش نظيفة ووضعها على منطقة الألم وتركها لمدة لا تقل عن عشر دقائق مع الحرص على تكرار ذلك في اليوم أكثر من مرة حتى يشعر المريض بتحسن.

2- إستخدام الليمون في علاج البواسير الخارجية فهو من الحمضيات التي تساعد على جعل الأوعية الدموية من الداخل قوية فضلاً عن التقليل من الإلتهابات والتورمات التي تحدث بسبب البواسير، وتكون الطريقة من خلال غمس قطعة من القطن في عصير الليمون ووضعها على البواسير مما يتسبب في الشعور بحرقة ووخز، ثم مع مرور الوقت سوف يخف الشعور بألم ومن الأفضل تناول عصير الليمون من خلال تقطيع حبة كبيرة من الليمون ووضعها بكوب من الماء الساخن وتناوله كل ثلاث ساعات للحصول على نتيجة جيدة.

3- يمكن علاج البواسير الخارجية أيضاً بإستخدام العسل فهو يتميز بأنه يمتلك عدد من الخصائص الطبيعية التي تجعله قادر على تسكين الألم على الفور من خلال دهن البواسير الخارجية بالعسل وسوف يخف الألم مع الوقت.

نصائح لمن يعانون من البواسير

1- من الضروري تناول الأطعمة التي تحتوي على ألياف غذائية لتجنب الإصابة بالإمساك.

2- الإمتناع عن حمل الأشياء الثقيلة.

3- عدم ممارسة الرياضات الصعبة مثل حمل الأثقال.

4- ينصح بالإكثار من تناول الماء والسوائل بكثرة.

5- ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر والتي تساعد على تحسن عمل الدورة الدموية في الجسم والتقليل من الإلتهابات بمنطقة الشرج والتورم.

مواضيع متعلقة:

السابق
علاج البواسير الخارجية في البيت
التالي
اسهل طريقة لتعليم السواقة

اترك تعليقاً