منوعات

نموذج تقرير اداري جاهز قصير

نموذج تقرير اداري جاهز

نموذج تقرير اداري جاهز وتفاصيل خاصة بالتقرير عبر موقع فائدة الشامل حيث تعتبر التقارير من النماذج التي تنتمي الى الوسائل التي تخص الاتصال، لذا فأنه يوجد لها اهميه كبرى وذلك لأنها تعتبر اداه فعالة لتقديم الكثير من الخدمات الادارية، كما انها تعمل على توضيح صورة دقيقة عن البيئة الداخلية في المنشأة، وتنقسم التقارير الى عدة انواع فمنها تقرير اداري وهو عبارة عن وثيقة مكتوب بها عدة حقائق تتعلق بمشكله معينة ويشتمل هذا التقرير على تحليلا واقعيا.

نموذج تقرير اداري جاهز

الملخص التنفيذي : هو عبارة عن بيان يتم كتابته في بداية التقرير كما انه يقوم بتوضيح طبيعه التقرير ونبذه عن محتواه

مقدمة التقرير: تعتبر الجزء الاول في التقرير حيث ينقسم التقرير الى عدة اجزاء كما انه يوجد بها الفكرة الرئيسية التي يدور عنها التقرير، ويتم كتابه الاهداف الخاصة بها ايضا.

اقرا ايضاً : أسئلة إذاعة مدرسية عن الأم

وسط التقرير: وهو عبارة عن محتوى التقرير ويتم كتابته في منتصف التقرير حيث يوجد به مجموعة من الخيارات والايضاحات كما انه يوجد به تسلسلا مترابطا يربط بين بداية ونهاية التقرير، كما انه يوجد به مجموعة من العناوين الفرعية والاساسية ويتم كتابة التقرير بلغة متناسبة ويجب ان يحتوى التقرير على مجموعه من الصور وذلك للفت الانتباه بالاضافة الى ان الصور تجعل التقرير شكله مميزا وتقوم الصور بتسهيل وصول فكرة التقرير الى القارئ، نهاية التقرير تعتبر نهاية التقرير ويتم كتابتها في نهاية صفحة التقرير.

يمكنك معرفة : نموذج تقرير مدرسي وما هي أهداف كتابه التقرير

خطوات كتابة التقرير الاداري

تحديد موضوع التقرير: حيث يجب ان نقوم بالحصول على تفويض من الجهة الادارية لكتابة هذا التقرير عن موضوع معين،كما يجب تحديد الاجزاء التي تخص التقرير.

تحليل الموضوع: وهو عبارة عن ان نقوم بالبحث عن الاسباب التي جعلت المشكلة تحدث والتي من اجلها تم كتابه التقرير كما انه يجب ان نحاول في الحصول على المعلومات التي تخص هذه المشكلة وذلك من خلال استخدام المصادر الخاصة بها.

اعداد الترتيبات الخاصة بالتقرير: وذلك عن طريق تصنيف جميع اجزاء ومكونات التقرير الاداري، والتي تعتمد على عدة جوانب مثل المدة التي يحتاج اليها التقرير حتى يصل الى شكله النهائي بالاضافة الى التعرف على الامكانيات الفنية والمادية التي تقوم بدعم اعداد التقرير.

اقرا ايضاً

السابق
أسئلة إذاعة مدرسية عن الأم
التالي
دعاء للزواج مجرب باذن الله

اترك تعليقاً