الصحة

الجلسة الصحيحة للبواسير وما هي أسباب الإصابه بها

الجلسة الصحيحة للبواسير

الجلسة الصحيحة للبواسير حيث أنتشرت مؤخراً الإصابة بمرض البواسير بشكل غير مسبق، وكما نعرف أن مرض البواسير غالباً ما يسببه إصابة الشخص بإمساك شديد نتيجة سوء التغذية وتناول أطعمة صلبة، وعدم الإهتمام بتناول الطعام الصحى أوالإكثار من الألياف وتناول السوائل وشرب الماء بكميات قليلة مما ينتج عنه الإصابة بمرض البواسير الداخلية والخارجية والتى غالبا ما تكون مصحوبة بنزف شديد يحدث أثناء التبرز وذلك بسبب الضغط الكبير على الأوردة السفلية والتجمعات الدموية فتؤدى إلى حدوث نزيف ونزول دماً مع البراز .

الجلسة الصحيحة للبواسير واسبابها

  • من أهم أسباب حدوث مرض البواسير هو التدخين المستمر والذى يصيب الإنسان غالباً بإمساك شديد.
  • يمكن أن تصاب المرأة الحامل بالبواسير بسبب ما تعانيه من إمساك أوضغط شديد على المستقيم ومنطقة الشرج أثناء الحمل خاصة فى الأشهر الأخيرة .
  • أيضاً عدم تناول الغذاء الصحى والإبتعاد عن الأطعمة التى تحتوى على الألياف سهلة الهضم يعد أحد أسباب ظهور الباسور .
  • عدم تناول السوائل والماء بكميات كبيرة يؤدى إلى الإصابة بالإمساك .
  • الوقوف او الجلوس لفترات طويلة .
  • حمل الأوزان الثقيلة والقيام بأعمال تتطلب مجهود كبير .
  • الإصابة بالإلتهابات أو العدوى البكتيرية فى منطقة الشرج والمستقيم، والكحة المزمنة وكذلك السمنة والإسراف فى تناول المشروبات التى تحتوى على كافيين كلها أسباب قد تصيب الشخص السليم بمرض البواسير .
الجلسة الصحيحة للبواسير
الجلسة الصحيحة للبواسير

طريقة الجلسة الصحيحة لمرضى البواسير

أما عن الجلسة الصحيحة لمرضى البواسير فلا يوجد جلسة معينة مفضلة عن غيرها ولكن يفضل تجنب الجلوس لفترات طويلة وألا تزيد فترة الجلوس فى وضعية معينة أو الوقوف عن 30 دقيقة وفى حالات الإصابة الشديدة بمرض البواسير يفضل إستخدام الحمام العربى وقت قضاء الحاجة لأن وضعية القرفصاء  تهدىء من حدة الألم عند حدوث عملية الإخراج، وذلك لأن هذه الوضعية تخفف من الزاوية الحادة للمستقيم .

وبالتالى تسمح بخروج البراز بطريقة أسهل ولا شك أن إستخدام أحد الملينات أمر هام فى حالة الإصابة بإمساك شديد أو فى حالة تأخر قضاء الحاجة وفى كل الحالات يجب الذهاب إلى طبيب مختص لعمل الفحص اللازم والتأكد من عدم حاجة المريض لتدخل جراحى وذلك تجنبى للأثار السلبية التى قد تحدث عند تأخر الحصول على العلاج  اللازم .

تجد هنا:

السابق
تمارين البطن والبواسير للتخلص من ألام البواسير
التالي
أضرار منقوع التمر للرضع

اترك تعليقاً