الصحة

تمارين البطن والبواسير للتخلص من ألام البواسير

تمارين البطن والبواسير لتخفيف حدة الألم حيث يعاني الكثير من الأفراد من آلام مبرحة أثناء عملية التبول بسبب الإصابة بالبواسير بل وتكون بالغة الصعوبة على من يعاني من السمنة أو زيادة الوزن أو يعمل لفترات طويلة ويضطر الجلوس مما يسبب له ألم شديد أثناء الوقوف، ولذلك نقدم لك عزيزي القارئ اليوم بعض الخطوات التي تساعدك على التخلص من تراكم الدهون في منطقة البطن وبعض الطرق التي تساعد في القضاء على البواسير بالطرق الطبيعية وذلك في السطور التالية فتابعونا، عبر موقع فائدة الشامل.

تمارين البطن والبواسير

في البداية يجب أن يتم تقليل كمية النشويات في الوجبات خاصة وجبة العشاء حتى لا تسبب زيادة الوزن وأن يتم ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي حتى تساعد على حرق الدهون وتخلص الجسم من الكوليسترول، وان يتم أتباع نظام غذائي سليم مليء بالالياف النباتية المتواجدة في الخضروات والفاكهة الطازجة والابتعاد عن المشروبات الغازية والتي تحتوي على الكافيين.

أما بالنسبة لتمارين البطن والبواسير فيجب الحرص أثناء عمل أي تمارين أو بذل أي مجهود عند الإصابة بالبواسير حتى لا تسبب زيادة في الشق الشرجي أو تزيد من حدة الألم، بل والإصابة بالإمساك يعتبر أيضاً سبب كبير في زيادة الألم والإصابة بالبواسير بصورة متكررة مع حمل أشياء ثقيلة بطريقة خاطئة.

قد يهمك:طريقة علاج البواسير بالباذنجان

تمارين البطن والبواسير
تمارين البطن والبواسير

وقد تصاب الكثير من النساء بالبواسير أو الشق الشرجي في فترات الحمل والولادة بسبب ضغط الجنين على الحوض، بل وفي فترات الرضاعة نتيجة سحب كميات كبيرة من السوائل في الجسم تصاب الكثير منهن بالإمساك وبالتالي تحدث الإصابة بالبواسير ولذلك يجب الحرص الشديد.

طرق طبيعية للتخلص من البواسير

بشكل عام هناك عدد من الخطوات التي يجب اتباعها من أجل الوقاية أو الشفاء من البواسير وعلى رأسها شرب الماء بكميات كبيرة حتى تسهل خروج الفضلات، وأن يتم استخدام بعض الكريمات والزيوت الطبيعية التي ترطب منطقة الشرج وبالتالي تساعد على التخلص من الالتهاب بصورة سريعة مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز .

تمارين البطن والبواسير
تمارين البطن والبواسير

ويمكن أن يتم تناول بعض الأدوية مثل المضادات الحيوية التي تساعد على التئام الجروح مع وضع كريم مخدر أثناء خروج الفضلات، ولقد أشارت الكثير من الدراسات أن الأشخاص الذين أصابوا بالبواسير من قبل أكثر عرضة للإصابة بها مجدداً ما لم يتم أخذ الاحتياطات اللازمة لذلك .

اقرأ أيضاً مواضيع ذات الصلة

السابق
فوائد منقوع التمر للأطفال المفيدة
التالي
الجلسة الصحيحة للبواسير وما هي أسباب الإصابه بها

اترك تعليقاً