الصحة

علاج البواسير الخارجية بزيت الزيتون

علاج البواسير الخارجية بزيت الزيتون وطريقة استخدامه عبر موقع فائدة الشامل حيث تعتبر البواسير من الأمراض الأكثر انتشارا بين الكثير من الناس نتيجة للكثير من العادات الخاطئة في الأطعمة وأيضاً طريقة الجلوس وغيرها من المشاكل، والبواسير دائمًا ما تحدث نتيجة التعرض إلى الإمساك بشكل متكرر، ويذكر أن مشكلة البواسير تحدث بعد أن تتعرض الأوردة التي توجد في الشرج إلى الورم والتجمع الدموي، ولابد من معالجة البواسير على الفور بعد أن يتم تشخيصها على الفور حتى لا يحدث لكم المزيد من المضاعفات في المستقبل.

علاج البواسير الخارجية بزيت الزيتون

زيت الزيتون من بين أهم الزيوت الطبيعية التي من الممكن من خلالها التخلص من الكثير من المشاكل الصحية، ويساهم بشكل كبير في التخلص من مشكلة البواسير الخارجية ومن بين فوائد زيت الزيتون لمعالجة البواسير الخارجية ما يلي:

علاج البواسير الخارجية بزيت الزيتون
علاج البواسير الخارجية بزيت الزيتون
  • يساهم زيت الزيتون بشكل كبير وخاصة عند تناوله في انقباض الأوعية الدموي المنتفخة نتيجة للتعرض إلى البواسير مما يقلل من الألم.
  • يساهم بشكل كبير في تقليل التورم.
  • يزيد من نشاط الأوعية الدموية.
  • كما يعد من الزيوت الفعالة جدًا في التخلص من التورمات التي تحدث حول فتحة الشرج.
  • يعمل على تسكين الوجع والتخلص من الألم الذي يحدث نتيجة التعرض إلى البواسير.

ومن الممكن استخدام زيت الزيتون وفقا للطريقة التالية للتخلص من مشكلة البواسير الخارجية:

  • يتم تدفئة كمية من زيت الزيتون أو أستخدامه كما هو ووضعه على أصابع الأيدي ومن ثم دهان منطقة الشرج من أربع إلى خمس مرات في اليوم، والجدير بالذكر فإن تلك الطريقة تساهم في التخلص من الالتهابات التي تحدث في منطقة الشرج.
  • كما من الممكن من خلال خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع قطرات من عصير أوراق البرقوق ودهان الخليط على الشرج سيخفف ذلك الخليط من الأوجاع بشكل سريع وفعال.

وعلى مرضى من الانتباه جيدًا إلى نوعية الطعام ولابد من تناول المزيد من الوجبات التي تحتوي على الألياف وأن تكون خفيفة في الوقت ذاته، مع ضرورة تجنب تناول الأطعمة الحارة التي تزيد من أعراض البواسير، مع تناول كميات كبيرة من الماء عملا على زيادة نشاط حركة الأمعاء.

اقرا ايضاً

عائشة أحمد عمر

عائشة أحمد عمر من جمهورية مصر العربية كاتبة ومدونة في موقع فائدة الشامل منذ شهر يناير 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق