الصحة

أضرار السهر على الوجه ونصائح للتخلص من السهر

أضرار السهر على الوجه

أضرار السهر على الوجه تحلم الكثير من الفتيات بالحصول على وجه مشرق وبشرة نضرة وصحية ولكنها في نفس الوقت ودون قصد منها تلحق به الضرر وتسرع ظهور علامات التقدم في العمر من خلال السهر لساعات طويلة، ولذلك نقدم لكِ سيدتي من خلال موقع فائدة الشامل اضرار السهر على الوجه مع بعض النصائح التي تساعدك على إعادة ترميم البشرة والتخلص من تلك العادة الضارة.

أضرار السهر على الوجه:

 

أضرار السهر على الوجه
أضرار السهر على الوجه
  • لقد ثبت علمياً أن هرمون النمو وتجديد الخلايا يتم إفرازه أثناء النوم وخاصة بعد الساعة الثانية عشر فيما يطلق عليها الساعة البيولوجية ولذلك عند التوجه للنوم فيتم إعادة تجديد لخلايا البشرة، أما عند السهر فيحق اضطرابات في هرمون النمو مما يسبب القلق وظهور حب الشباب.
  • ولذلك من تحرم جسدها من تلك الفائدة العظيمة فيظهر على وجهها مع الوقت آثار الإجهاد والتوتر خاصة الهالات السوداء وعلامات التقدم في العمر، حيث ان النوم لعدد ساعات كافية يحمي البشرة ويساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة.
  • وليس هذا فقط بل ويمكنك سيدتي ملاحظة الفرق عند النوم قبل الساعة البيولوجية والإستيقاظ مبكرًا من حيث النضارة واللمعان واختفاء الهالات السوداء، وذلك بسبب بقاء الجسم لأطول فترة ممكنة ضد اتجاه الجاذبية مما يساعد على مرور الدورة الدموية وتجديد الخلايا.
  • ومن بين اضرار السهر أيضاً هو ظهور الشحوب والبهتان على الوجه بصورة كبيرة وذلك بسبب حدوث خلل في ضخ الأكسجين في الدم مع ظهور تشققات في البشرة وإصابتها بالجفاف بل وينخفض مستوى الحموضة مما يصيب الفتاة بالشيخوخة المبكرة.

نصائح للتخلص من السهر والحفاظ على البشرة:

  • يمكنك سيدتي الإهتمام بتناول غذاء صحي ومتوازن مليء بالألياف الطبيعية والمعادن مع شرب كميات كبيرة من الماء والعصائر الطازجة حتى تمد الجسم بما يحتاج إليه من عناصر غذائية متكاملة.
  • يجب الإبتعاد بشكل نهائي عن مسببات السهر مثل الكافيين والقهوة والمشروبات الغازية التي تؤثر على صحة وسلامة الجسم وتضر البشرة بل وتؤدي إلى النشاط العقلي لفترات طويلة مما يصعب الحصول على قسط كافي من النوم.
  • يمكنك سيدتي ضبط المواعيد الخاصة بالنوم عدة أيام متتالية من حيث الاستيقاظ مبكرا وممارسة أي أنشطة أو الخروج في الهواء الطلق ومقابلة الأصدقاء حتى يتم برمجة الجسم على النوم في وقت محدد، ويفضل تخصيص مكان محدد للنوم وتهدئة الإضاءة والبعد عن الهاتف والتلفاز.

تجد هنا:

السابق
كيف لا تخاف من الجن وأدعية التحصين من الشيطان
التالي
هل قبلة الفم تفسد الوضوء

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.