فوائد عامة

فوائد الأملج للتبييض

فوائد الأملج للتبييض

فوائد الأملج للتبييض نبات الأملج هو أحد النباتات العشبية المعمرة التي تتميز باوراقها الخضراء التي تشبه الريشه وثمارها الصفراء التي تتحول للون الأسود مع مرور الوقت، وتحتوي عشبه الاملج على عدد ضخم من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي تفيد الجسم والبشرة بصورة كبيرة كما أثبتت الدراسات العلمية الحديثة، ولذلك دعونا نقدم بعض من تلك الفوائد الخاصة بعشبة الأملج من خلال موقع فائدة الشامل فتابعوا معنا.

فوائد الأملج للتبييض:

فوائد الأملج للتبييض
فوائد الأملج للتبييض

فوائد عشبة الأملج للجسم:

يتم أخذ عشبة الأملج بعد تجفيفها وطحنها جيداً حيث تدخل في صنع مستحضرات التجميل أو يتم إضافتها لبعض الاعشاب بل وتدخل في صناعة بعض الأدوية وذلك نظراً لفوائدها المتعددة فنجد على سبيل المثال:

1- يعمل مشروب عشبة الأملج على منع التصبغات الجلدية التي تؤثر على البشرة وتسبب الاسمرار وظهور الكلف والبقع الداكنة على الوجه، حيث يضيء البشرة ويجعلها تتمتع بالحيوية والنضارة ويمنحها الترطيب اللازم لها.

2- تحتوي عشبة الاملج على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الإصابة بالأمراض السرطانية حيث تمنع انقسام الخلايا المبالغ به، بل وتطرد السموم من الجسم وتقوية الجهاز المناعي بصورة كبيرة مما تجعله مقاوم للأمراض.

3- تكافح أيضاً عشبة الأملج الشيخوخة المبكرة حيث تساعد على ملئ الفراغات في الوجه والقضاء على التجاعيد حيث تشد الوجه وذلك من خلال إضافة بعض المكونات الطبيعية إليها مثل الخميرة أو بياض البيض.

فوائد الأملج للتبييض:

1- وعلى جانب آخر نجد قدرة عشبة الأملج الفائقة على تبييض وتفتيح البشرة حيث تحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في زيادة نضارة الجلد والتخلص من طبقات الخلايا الميتة على الوجه مما تمنحك بشرة صافية ومشرقة.

2- بل وتدخل تلك العشبة في صنع مستحضرات التبييض والتفتيح وذلك بسبب احتوائها على فيتامين سي ومادة الكاروتين وحمض الإسكوربيك الذي ينقي البشرة، حيث تؤخذ ملعقتين من مسحوق عشبة الأملج وتضاف إلى ملعقة من اللبن الرائب أو الزبادي وتفرد على الوجه لعدة دقائق ثم تشطف بالماء وسوف تلاحظين الفرق سيدتي.

3- أيضاً تناول مشروب عشبة الأملج بشكل دائم يساعد على تحفيز إطلاق الكولاجين في البشرة ويمنع التشققات ويساعد على تجديد خلاياها ويمنحها شباب دائم، ويمكن إضافة بعض الأعشاب الطبيعية إليها مثل القرفة أو الحلبة .

تجد هنا:

السابق
فساتين خروج صيفي للمحجبات
التالي
تأثير العدس على مرضى السكر

اترك تعليقاً