الصحة

علامات قرب الولادة بايام في الشهر التاسع

علامات قرب الولادة بايام تعرفي عليها من خلال موقع فائدة الشامل حين قرب انتهاء الشهر الثامن تبدأ الأم في دق ناقوس الخطر بسبب اقتراب موعد الولادة وقدوم فرد جديد في العائلة ويستع الجميع الإستقبال تلك الفرحة، ولكن في نفس الوقت تشعر الأم بالتوتر والقلق والضغط النفسي خوفاً من تلك اللحظة خاصة عندما يقدر أن تكون الولادة طبيعية وبالتالي لا تعرف موعدها بالتحديد، ولذلك نقدم لكِ عزيزتي المرأة بعض علامات قرب الولادة بايام حتى يمكنك أخذ الاحتياطات اللازمة لذلك فتابعينا.

علامات قرب الولادة بايام

بشكل طبيعي ومع بداية الشهر الثامن تبدأ الأم تشعر بثقل كبير وضغط على عضلات ومفاصل جسدها خاصة منطقة الحوض والركبتين والعمود الفقري حيث يصل وزن الطفل ما بين الكيلو ونصف أو الأثنين كيلو ونصف بجانب وزن المشيمة، مما يصيب المرأة بالتعب والإنهاك الشديد ويجعلها تصل لذروة الضيق والتوتر ولكن قد تخطلت عليها بعض علامات الولادة مع التعب المعتاد في تلك الفترة.

علامات قرب الولادة بايام
علامات قرب الولادة بايام

فنجد أن علامات قرب الولادة تتمثل في اتساع عنق الرحم بصورة مبالغ بها حيث يصل إلى ستة سنتيمرات أو أكثر وذلك بسبب ضغط الطفل على المثانة وبدء تهيئة الرحم على خروج الجنين، بل ويبدأ الطفل في الهبوط لأسفل أي تصبح رأسه داخل تجويف الرحم وقدماه لأعلى مما يجعله يتمتع بالهدوء نوعاً ما مقارنة بالشهور الماضية.

وفي حالة عدم أخذ الطفل تلك الوضعية حتى نهاية الشهر الثامن فيدل على أن الأم سوف تلجأ للولادة القيصرية، وذلك بسبب صعوبة خروج الجنين من الرحم، بل وتشعر الأم بالرغبة المستمرة في التبول وتصاب بالإسهال في الأيام القليلة المتبقية من نهاية الشهر الثامن وبداية الشهر التاسع مع الشعور بضربات قوية ما بين الحين والآخر سواء.

علامات قرب الولادة بايام
علامات قرب الولادة بأيام

أما العلامات النهائية التي توضح قرب الولادة خلال الأيام القليلة المقبلة فهي الشعور بآلام مبرحة أسفل العمود الفقري مع نزول بعض الإفرازات المهبلية ذات كثافة وسمك مقارنة بالإفرازات الأخرى، مع حدوث انقباضات شديدة في الرحم خاصة مع الجلوس أو المشي وتشعر الأم بالإنهاك الشديد وضيق في التنفس ما بين الحين والآخر.

فوائد العسل للاطفال اقل من سنة
طفل صغير

وعند بدء الولادة تشعر الأم بنزول ماء مختلط بالدم أو معه إفرازات مخاطية تبدأ في الازدياد مع مرور الوقت بل وتزداد أيضاً حدة الانقباضات في الرحم حتى يحين موعد الولادة الفعلي ويخرج الطفل بسلام للحياة الجديدة التي تنتظره.

اقرا ايضاً مواضيع هامة

السابق
فوائد راس الحانوت للبرد والتخلص من الرشح والسعال
التالي
فوائد البقوليات لمرضى السرطان

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.