الصحة

فوائد راس الحانوت للبرد والتخلص من الرشح والسعال

فوائد راس الحانوت للبرد

فوائد راس الحانوت للبرد وتعتبر أحد أشهر التوابل العربية التي يتم استخدامها على نطاق واسع في دول البحر المتوسط وخاصة المغرب فهي تدخل في الكثير من الأصناف المغربية حيث تعطي مذاق مميز ورائحة جذابة للطعام، وليس هذا فقط بل وتعالج الكثير من الأمراض المرتبطة بالجهاز الهضمي والتنفسي أيضاً وخاصة نزلات البرد، ولذلك دعونا نستعرض لكم في السطور القليلة القادمة فوائد راس الحانوت للبرد مع طريقة تحضيرها في المنزل في قسم الصحة عبر موقع فائدة الشامل كوم.

فوائد راس الحانوت للبرد

أما بخصوص فوائد راس الحانوت للبرد فهي تعمل على طرد البلغم وتقوية الجهاز المناعي بصورة كبيرة حيث تحتوي على أعشاب طبيعية مما يجعلها تنشط خلايا الجسم وتقضي على نزلات البرد والسعال المزمن بل ونوبات الرشح وسيلان الانف، وذلك من خلال أخذ ملعقة صغيرة من مسحوق راس الحانوت ووضعها في كوب من الماء على النار حتى تغلي ثم تحلى بالسكر ويضاف لها نصف ليمونه وتشرب على الريق يومياً لمدة أسبوع وسوف تلاحظ الفرق عزيزي القارئ .

فوائد رأس الحانوت

تعمل راس الحانوت على تنقية الجسم من السموم وتطرد الغازات بصورة كاملة خاصة لمن يعاني من القولون العصبي أو يعاني من الإنتفاخات والإمساك بصورة مستمرة، وليس هذا فقط بل وتقوية الذاكرة وتنشيط الدورة الدموية وتحسين الأداء الجنسي لدى الرجال.

فوائد راس الحانوت للبرد
فوائد راس الحانوت للبرد

وبالنسبة للنساء فإنها تعمل على زيادة إدرار اللبن في فترة الرضاعة مع تخلص الجسم من الدماء الفاسدة المتجمدة في الرحم في فترة النفاس وتخفف من آلام الطمث .

ما هي راس الحانوت

قد تكون سمعت من قبل عزيزي القارئ عن راس الحانوت فهي عبارة عن مزيج من سبعة اعشاب طبيعية تخلط معاً وتضاف لمختلف أنواع الأطعمة بدون اللجوء إلى إضافة المكونات الكيميائية أو النكهات الصناعية، حيث يتم أخذ كميات متساوية من الأعشاب التالية ( القرفة، الزنجبيل، الكمون، الكزبرة الحافة ، فلفل أسمر،مستكة، جوزة الطيب) بل ويمكن إضافة القرنفل أو قليل من الكركم لمزيد من الطعم المميز.

بعض مكونات رأس الحانوت
بعض مكونات رأس الحانوت

حيث تخلط تلك البهارات وتطحن جيداً حتى تصبح ناعمة الملمس وتوضع داخل وعاء زجاجي ويتم إستخدام ملعقة صغيرة منها وتضاف إلى الطعام، بل ويمكن أن يتم شرب مغلي راس الحانوت للتخلص من بعض الاضطرابات في الأمعاء .

اقرأ أيضاً مواضيع هامة:
السابق
حبة الملوك فوائدها وأضرارها
التالي
علامات قرب الولادة بايام في الشهر التاسع

اترك تعليقاً