فوائد عامة

فوائد البقوليات لمرضى السرطان

فوائد البقوليات لمرضى السرطان

فوائد البقوليات لمرضى السرطان يحتاج مريض السرطان إلى نظام غذائي صحي متوازن يعمل على إمداده بالطاقة والحيوية لكي يقوى على ممارسة الحياة وتناول بعض العقاقير الخاصة بعلاج ذلك المرض، وفي نفس الوقت تبتعد عن نسب الدهون العالية والأحماض الضارة على الجسم حتى لا تزيد من إنتشار الخلايا وحدة المرض، ولذلك دعونا نقدم لكم فوائد البقوليات لمرضى السرطان في السطور التالية عبر موقع فائدة الشامل فتابعونا.

فوائد البقوليات لمرضى السرطان

فوائد البقوليات لمرضى السرطان
فوائد البقوليات لمرضى السرطان

ما هو مرض السرطان:

مرض السرطان هو عبارة عن خلل في الجهاز المناعي أدت إلى ظهور خلايا زائدة في الجسم عن الإطار الطبيعي للنمو حيث فقد الجسم السيطرة عليها وبدأت في الإنتشار مما يوجب تدخل جراحي لإزالتها بصورة فورية، أو يتم وقف نموها بإستخدام بعض العقاقير الكيميائية أو الإشعاعية بجانب النظام الغذائي الصحي والمتوازن الذي يؤثر على نمو تلك الخلايا ويفيد الجسم بصورة مباشرة.

أسباب مرض السرطان:

  • يعتبر التوتر والقلق والضغط النفسي هو المسبب الرئيسي للإصابة بمرض السرطان وليست العوامل الوراثية كما يعتقد البعض، فقد يكون الأب مصاب بالسرطان على سبيل المثال وبالتالي يولد الأخوة والأخوات ولديهم استعداد وراثي للإصابة بذلك المرض.
  • ولكن شخص واحد فقط هو من يصاب بالسرطان وذلك بسبب حالته النفسية والضغوطات الإجتماعية وتأثره بالأحداث، بجانب الملوثات البيئية والصحية التي تدخل الجسم عند طريق الهواء أو الطعام.

فوائد البقوليات لمرضى السرطان:

  • وبالطبع تعد البقوليات أحد أهم العناصر الغذائية التي يجب أن تتواجد في النظام الغذائي الخاص لمريض السرطان؛ وذلك بسبب تجنب تناول الدهون والسكريات التي تعد الغذاء الرئيسي الخلايا السرطانية مما جعله في حاجة إلى تعويض العناصر الأخرى.
  • وعلى رأس تلك البقوليات هي الفول والعدس والحمص والفاصوليا البيضاء والحمراء أيضاً بحيث يتم تقسيم الوجبات الغذائية على مدار اليوم بحيث تحتوي على نسبة من البروتينات مع النشويات والبقوليات بجانب الألياف المتواجدة في الخضروات والفواكه الطازجة.
  • تعمل البقوليات على وقف نشاط الخلايا السرطانية وذلك بسبب احتوائهم على مادتي الصابونين واللجنين التي تختمر في الأمعاء وخاصة القولون وتبدأ في إفراز أحماض تسيطر على السرطان بصورة أفضل.
  • فيمكن أن يتم تناول طبق صغير من الفول في وجبة الإفطار مع تناول فاصوليا بيضاء مسلوقة مضاف لها قليل من زيت الزيتون والبهارات بجانب الأصناف الأخرى.

إقرا أيضًا:

السابق
علامات قرب الولادة بايام في الشهر التاسع
التالي
هل الفول السوداني يرفع السكر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.